أغسطس 05, 2016

نصيحة لكلينتون بشأن تغيير قوانين الوقود المتجدد

أفادت وكالة رويترز أن مرشحة الرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون تجري محادثات مع المشرعين في كاليفورنيا حول كيفية تحسين أو ربما إستبدال قانون الوقود المتجدد.

وقانون الوقود المتجدد، الذي تم إعداده في عام 2005، ينص على الحد الأدنى من الوقود الحيوي مثل الإيثانول المستخرج من الذرة لمزجه في امدادات وقود المركبات الخفيفة في البلاد.

وقد تحدثت رئيسة مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا ماري نيكولز مع مستشاري كلينتون، ومع ذلك فإن الحديث لم يكن تحديدا حول التوصيات.

وبينما لم يتم في هذه الانتخابات الرئاسية حتى الآن التركيز الفعلي على أمور كالوقود الحيوي، غير أن اي قرار يتخذ في هذا الشأن قد يعوق فرص كلينتون لحصد التأييد في الانتخابات الرئاسية في الولايات الكبرى المنتجة للذرة كولاية ايوا.

وقد صدر قانون الوقود المتجدد للحد من الاعتماد على النفط الأجنبي مع تعزيز المشتريات من موردي الذرة المحليين، وهو يقضي بأن يضاعف الأميركيون من إستخدام الوقود الحيوي بحلول عام 2022 إلى حدود الـ36 مليون غالون سنويا، ولكنه أيضاً كان مصدرا للانتقادات.

ويقول بعض خبراء البيئة بأن الوقود الحيوي هو أكثر تلويثا للبيئة، في حين أن آخرين يجادلون بأن الإمدادات الغذائية إنخفضت بعد تحويل بعض من إنتاج الذرة في البلاد إلى وقود.

ما هو موقف خصم كلينتون إلى البيت الأبيض من قانون الوقود المتجدد؟ لمعرفة الجواب إنتقل إلى الصفحة الثانية<<

أهم المقالات