مارس 24, 2015

مياه العين المعدنية في رالي أبوظبي الصحراوي

تلعب إحدى الدراسات العلمية التي عقدت في الإمارات دورا كبيرا في حماية حشد السائقين والمتطوعين المشاركين في الدورة الـ 25 لرالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان من خطر الإصابة بالجفاف.

وفي الوقت الذي يقطع فيه المتسابقون مراحل يصل طولها لـ 279كم يواجهون خلالها تلالا وكثبانا رملية هائلة الحجم في صحراء الربع الخالي، إحدى أكثر المناطق الصحراوية المقفرة على وجه الأرض، فإن ضمان تزويد السائقين والمتطوعين والمسؤولين بالمياه أمر ضروري وهام جدا للحفاظ على سلامة المشاركين في الرالي.

وخلال السنوات العشر الأخيرة أصبحت هذه المهمة يسيرة بفضل المساهمات الكبيرة لمياه العين المعدنية، أكبر مصنع للمياه المعبأة في الإمارات، والتي بات اسمها مرادفا لرالي أبوظبي الصحراوي تماما كسيارة نيسان باترول، التي يتم استخدامها كل عام لتحديد مسار الرالي.

ويقوم نادي الإمارات للسيارات بتجهيز منصات للتزود بالمياه على طول مراحل الرالي الخمس، والتي تنطلق بعد المرحلة الاستعراضية الخاصة التي تقام يوم السبت القادم على حلبة مرسى ياس. ويشكل المخيم الصحراوي للرالي، الواقع بالقرب من منتجع قصر السراب، واحة افتراضية بحد ذاته والفضل يعود لكميات المياه الكبيرة التي توفرها مياه العين المعدنية.

هذا وسيتمكن المتسابقون بعد عودتهم من مراحل الرالي المرهقة من الدخول لقاعة العين المكيّفة للحصول على قدر كافٍ من الراحة وتعويض ما نقصهم من مياه.

وتساهم نتائج الدراسة التي عقدها نادي الإمارات للسيارات عام 2012 بالتعاون مع جامعة ألستر، إحدى أعرق الجامعات والمعاهد البحثية في المملكة المتحدة، في مساعدة مؤسسات رياضات المحركات حول العالم في التصدي لأخطار الجفاف وفي المقابل خفض نسب الحوادث في الفعاليات الرياضية والحفاظ على أرواح السائقين.

مع هذا، فإن الطبيعة القاسية لرالي أبوظبي الصحراوي تعني أن المتسابقين سيحتاجون لبعض العناية الطبية، ولهذا السبب سيتواجد فريق مختص مؤلف من 20 طبيبا واختصاصيا في المخيم الصحراوي للرالي بقيادة الدكتور شون بيتربريدج، رئيس الطاقم الطبي في نادي الإمارات للسيارات،.

وتشكل الدورة الـ 25 لرالي أبوظبي الصحراوي، والتي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم للمنطقة الغربية، الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات “فيا” والجولة الأولى للراليات الطويلة للدراجات النارية “فيم”.

وللعام 12 على التوالي، تمت تسمية سيارة نيسان باترول، “بطل جميع دروب الحياة”، بالسيارة الرسمية للرالي. وتضم قائمة الشركاء والداعمين الاستراتيجيين للفعالية كلا من، ديوان ممثل الحاكم للمنطقة الغربية، بلدية المنطقة الغربية، بلدية أبوظبي والقوات المسلحة لدولة الإمارات، شرطة ابوظبي، الإسعاف الوطني، نيسان، حلبة مرسى ياس، أدنوك، طيران أبوظبي، مياه العين المعدنية، مركز ادارة النفايات-ابوظبي، فندقي روتانا وسينترو – جزيرة ياس، منتجع قصر السراب – أنانتارا، إكسبلورر وموانئ دبي العالمية.

أهم المقالات