يوليو 24, 2017

من وراء الكواليس.. قفزة جاكوار E-Pace المجنونة

أريد أن أتعرف على المسؤول المجنون الذي عين جديداً للإهتمام بقسم الإعلان والإعلام في جاكوار. أريد أن أهنئه أيضاً، فهو يقوم بعمل رائع. فعلاً، على احدهم إعطاء هذا الرجل جائزة ما.

أعني، متى كانت آخر مرة رأيت شركة تقوم بإطلاق سيارتها لأول مرة … في الهواء؟ حقاً الآن! بماذا كان يفكر عندما كلفه المسؤولون بالتحضير للإطلالة الأولى لجاكوار E-Pace السيارة الكهربائية الأولى لهذه الشركة. لا، بعد التفكير بالأمر، حتى المسؤولون التنفيذيون في جاكوار يتمتعون بطابع من الجنون ويجب أن نكون صريحين، إنه يعود عليهم بفائدة كبيرة.

فلا شك اننا نرى جاكوار في أجمل حالاتها مؤخراً، مع تصاميم عصرية جذابة، وسيارات شبابية، وسيارات رياضية بامتياز. ولكن ما فعلوه لإطلاق E-Pace هو مستوى آخر من الجنون والجرأة. قفزة دوران في سيارة إنتاج؟ هل سمعت قبل بمثل هزه المجازفة؟ أنا لم أسمع، ولكن يبدو أن هناك تنافس تاريخي عليها، لأن جاكوار حققت الرقم القياسي العالمي في سجلات جينيس في هذه القفزة.

خلال حفل الإطلاق، سائق المجازفات تيري جرانت ربط نفسه في E-Pace، ودفع بالسيارة الجديدة على منحدر 160 متر نحو القفزة.

بعد ذلك أصبح في الهواء يقوم بأداء 270 درجة على مسافة 15.3m، وهبط على جميع العجلات الأربعة. على الرغم من أن ما أقوله سهل وواضح، وعلى الرغم من أن القفزة بدت سهلة وواضحة، استغرق فعلياً إعدادها الكثير من تحليل البيانات والمحاكاة على الكمبيوتر وهكذا دواليك. هناك الكثير على المحك.

عندما تكون المهمة القيام بهذا النوع من القفزات، يجب أن يتدخل العلم في ذلك. يجب تحقيق الزاوية المناسبة في المنحدر، ومعرفة السرعة المناسبة عند الإطلاق إضافة إلى تذليل كل العقبات وأهمها إيجاد من هو مجنون كفاية لتطبيق تلك الحسابات.

بطبيعة الحال، كانت التجربة الأولى بدفع نموذج أولي إلى الهواء. التمرين يحقق الإمتياز. فأنت طبعاً لا تريد تحطيم سيارة جديدة في أول مرة تظهر فيه علناً!

شاهد الفيديو. لقد أدرجنا القفزة النهائية أيضا كمرجع.

حسبي والله عما سوف تفعله جاكوار مقبلاً للكشف عن نموذجها الجديد كلياً.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ثلاث طرق بسيطة لاختبار بطارية سيارتك بنفسك

ماذا تحتاج سيارتك لزيادة سرعتها؟

طرق منزلية سهلة لتنظيف مصابيح السيارة الأمامية

نصائح لتنظيف السقف الداخلي لسيارتك

أهم المقالات