أكتوبر 30, 2014

من حافلة قديمة الى مقر للحفلات الصاخبة.. اكتشفها!

مما لا شك فيه اعتبار الحافلات وسيلة نقل ممتعة ولديها الكثير من المنافع على الصعيد البيئي اذ تخفف من استخدام السيارات بالاضافة الى لم شمل أبناء الدولة الواحدة وتعزيز التواصل بينهم.

ومن المعلوم، أن المركبات القديمة تذهب في غالبية الأوقات الى متاجر الكسر من أجل بيع قطعها أو أجزائها السليمة، الا أن القواعد في عالم السيارات غير ثابتة وتنقلب رأسا على عقب.

فقد تحولت احدى الحافلات القديمة في الدولة الروسية الى مقر لاقامة الحفلات الضخمة والمناسبات الخاصة لاسيما أعياد الميلاد والسهرات المسلية والممتعة.

وتتميز هذه الحافلة بهيكلها الطويل الذي تم طلائه برسومات عصرية فيها الكثير من الجنون والحماسة للسهر والاحتفالات. ومن الداخل، تأتي بفرش من الجلد الأصلي والفاخر بالاضافة الى كراسي من اللون الأحمر وساحة للرقص والاستعراض.

كما أنها تتميز بشاشات رقمية لمشاهدة أفلام السينما وتمضية الوقت في النهار بالاضافة الى تناول الطعام والمشروبات، أما في الليل فتتحول الى باحة للرقص والاستمتاع بجولة في المدن الروسية.

يذكر أن كلفة استئجار الحافلة تبدأ من حوالي 140 دولارا أميركيا، وتزداد الأسعار تبعا للإضافات والديكورات الخاصة والخدمات التي ستقدمها ادارة هذه الحافلة.

يشار الى أن هذه الفكرة مستوحاة من مشاريع الجمعيات الخيرية بتحويل الحافلات الى مساكن للمسنين والمتسولين على الطرقات، لربما تعطي الشركة المصنعة لهذا المقر القليل من عائداتها الى هذه الفئات المحتاجة للمساعدة ولمد يد العون.

أهم المقالات