أبريل 25, 2015

معلومات تسمعها للمرة الأولى عن سيارات البيت الأبيض !

هل أُتيحت لكم الفرصة سابقاً ان تتعرفوا على سيارات البيض الأبيض وتلقون نظرة صاخبة عليها، وهي سيارات مخصصة لتُقلّ الرئيس الاميركي، الرجل الاول والابرز عالمياً؟!

هل تعلمون ان سيارات الرؤوساء الاميركيين المتعاقبين هي سيارات ليموزين تحمل علامات “كاديلاك” الفاخرة، ويتم تقديمها وتجديدها لهم كل اربع سنوات؟!

هل تعلمون أيضاً ان هذه السيارات الأربعة القديمة يتم تقديمها لنائب الرئيس اضافة الى رؤوساء الدول الاخرى الضيفة على الاراضي الأميركية؟!

– تعتبر السيارة التي تُقل الرجل الاول في العالم من أفخر السيارات وأكبرها حجماً على الطريق، حيث يمكن تمييزها بسهولة بين عدد كبير من السيارات.

– تم تصنيع هيكل السيارة من أهم المواد الصلبة والمقاومة للتصادم كالفولاذ والألومنيوم والتيتانيوم والسيراميك، وقد تم تصميمها على شكل هيكل خاص بشاحنات “General Motors”.

– بالطبع، تأتي هذه السيارة مصفّحة ومدرّعة بأقوى المواد والمعادن بغية ضمان سلامة الرئيس ومن معه. فهي شبيهة بالمدرعة العسكرية ويصل سمك تصفيح هيكلها الخارجي الى ثمانية بوصات، وزجاجها الى خمسة بوصات، ما يجعل وزنها ثقيل جداً يبلغ ستة أطنان ونصف تقريباً، ما يضاهي وزن طائرة حربية من نوع “Boeing 74”.

– تحتوي السيارة الرئاسية “المَهولة” على خمسة عشر مقعداً: سبعة مقاعد في جهتها الأمامية، يُقابلها ثلالثة مقاعد اضافية من الجانب الآخر، كما تحتوي على ثلالثة مقاعد أيضاً في وسطها، اضافة الى مقعدين اثنين في جهتها الخلفية، واحدة للرئيس وأخرى لمن يتشرف بمرافقته.

– تم تصميم هذه السيارة الرئاسية واغلاقها باحكام بغية تأمين حماية الرئيس من اي هجوم كيميائي، فهي لا تحتوي على شبابيك متحرّكة باستثناء واحد فقط في جهتها الامامية من جانب السائق، وقد تم تزويدها بكميات من الاوكسيجين التي يتم حفظها واستعمالها في الحالات الطارئة.

– تم تزويد تلك السيارة بخزان خاص للوقود يحتوي على مانع للتسرب، وقد تم تزويده بمادة “الفوم” بغية منعه من الانفجار حتى في حال تعرضه لضربات مباشرة. وقد تم تدعيم “بطن” السيارة من الناحية السفلى لحمايتها من اي هجوم بالقنابل.

– تحتوي السيارة من الامام على علمين، العلم الأميركي والرمز الرئاسي وعندما يزور الرئيس دولة أخرى يستبدل رمز الرئاسة بعلم الدولة المستضيفة.

– تحتوي السيارة على ثقبين غير ظاهرين في واجهتها الأمامية، ينبعث منها غازاً مسيلاً للدموع وقنابل دخان وقنابل “مولوتوف”، وقد تم تزويدها بظام رؤية بالأشعة تحت الحمراء لتمكين السائق من متابعة القيادة وسط الدخان. كما تم تزويدها بكاميرات مع نظام للرؤية الليلية يسمح بقيادتها في الظلام الدامس من دوء أنوار.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat

المصدر: موقع T3 للتكنولوجيا

تابعوا المزيد من الأخبار:

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

أهم المقالات