ديسمبر 29, 2016

ما هي المدن التي حاربت الوقود الأحفوري خلال 2016؟

تتفاقم الأزمة البيئة حول العالم يوماً بعد يوم وهناك مخاوف جمة من أن يصبح هذا الكوكب في المستقبل كغيره من الكواكب غير ملائم لوجود حياة على سطحه, وربما أبعد من ذلك فإن الحضارة البشرية مهددة بالإندثار بسرعة قياسية خصوصاً إذا ما إستمر البشر بنشاطاتهم بالشكل المضر الذي هو عليه اليوم.

وعلى الرغم من ذلك فإن بعض الدول الأوروبية قد بدأت فعلاً بوضع قرارات يبدأ تنفيذها سواء حالياً أو في المستقبل لمواجهة الإحتباس الحراري الذي بدأت تداعياته تظهر بشكل متسارع في عدد من الأماكن حول الكوكب, ومن بين هذه الدول:

باريس: منع السيارات القديمة في يوليو/تموز الماضي

يبدو أن بلدية باريس مدركة تماماً لهذا الموضع، فإبتداء من يوليو/تموز الماضي تم حظر السيارات التي تسير على الطرقات في باريس منذ 19 سنة أو أكثر (أي السيارات المصنوعة قبل عام 1997) بحيث سيتم حظرها من شوارع مدينة الأنوار باريس خلال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

تهدف هذه الجهود للحد من تلوث الهواء في المدينة والذي تسببه السيارات التي تعمل على الوقود الاحفوري التقليدي. ويمكن للإنبعاثات الناجمة عن ذلك الوقود الأحفوري أن تساهم في تلوث الهواء بالجسيمات الدقيقة. بالإضافة إلى كونها السبب الرئيسي للضباب الدخاني، ويمكن لهذه الجزيئات أيضا أن تتلف الرئتين عند استنشاقها، وتشكل خطرا بشكل خاص على الناس من كبار السن وصغار السن على حد سواء خصوصاً أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي.

وقد حددت باريس غرامة على كسر هذا الحظر بحيث أن أي مخالف سيترتب عليه القيام بدفع غرامة تراوح بين الـ35 دولاراً إلى 450 دولار أميركي.

متى ستتحول هولندا كلياً إلى دولة خالية من التلوث بالكربون؟ .. الجواب إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات