أكتوبر 15, 2015

ما هي أفضل المركبات في سوق الشاحنات الخليجي ؟

تعتبر عمليات نقل الركاب والبضائع من الأمور التي أصبح لها أهمية كبيرة في عالمنا اليوم، ونظراً لوجود عمليات نقل محدودة للبضائع والموزعين الصغار، فقد ظهرت الشاحنات الصغيرة الفان التي تقوم بنقل البضائع لمختلف الأماكن ، وتساهم في نمو الاقتصاديات الوطنية في كل أنحاء العالم .

وبالنسبة لدول الخليج العربي تتواجد 3 شاحنات تلقى الاهتمام الكبير من الخليجيين وتشمل مرسيدس سبرينتر وتويوتا HIACE وGMC سافانا.

1- مرسيدس سبرينتر

ونبدأ مع سيارة مرسيدس سبرينتر التي نجحت في التكيف مع العديد من المتطلبات في دول الخليج ، إذ قال المدير العام لمرسيدس للشاحنات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، توماس جريبيل أن سبرينتر أثبتت أنها الحل الأمثل لخدمات الإسعاف في جميع أنحاء العالم وكذلك في الشرق الأوسط بجانب تميز السيارة في مجالات نقل الطلاب للمدارس وفي صورة سيارات الأجرة. وتتوفر الشاحنة بثلاث قواعد للعجلات وأربعة أطوال مختلفة و3 أنواع من الأسقف مما يجعلها تتوافق مع متطلبات عديدة سواء في نقل الركاب أو البضائع.

ويمكن للسيارة تحميل 9 ركاب ، كما توفر مزايا سلامة عديدة ونظام كبح هيدروليكي كما تحقق استهلاك وقود بواقع 6.3 لتر100 كم مع باقة BlueEFFICIENCY Plus كما تتوفر بناقل حركة اختياري 7G-TRONIC من 7 سرعات ، كما تقدم بضمان عامين.

أهم المقالات