ديسمبر 04, 2014

ما علاقة السيارات الفاخرة والثمينة بالأطباء والمحامين ؟

يعتبر كل من الأطباء والمحامين من الفئات الراقية في المجتمع، فهم ذوي علم ومعرفة دقيقة جعلتهم أصحاب هيبة لا تعرف الحدود. وتمتاز شخصية هذه الفئة من الأشخاص بالرزانة والمسؤولية الكبيرة الا انها تخفي الكثير من الشغف نحو السيارات الفاخرة ذات السعر الباهظ.

فقد أجريت دراسة على عينة كبيرة من 100 الف شخص من 65 فئة مهنية مختلفة، وقد أظهرت الدراسة أن الأطباء ورجال القانون يشترون السيارات الفاخرة بشكل كبير. ويتشارك معهم هذا الشغف كل من : المستشارون في الشركات، خبراء الضرائب، ومندوبي المبيعات بشركات السياحة.

وبلغ متوسط سعر السيارات التي اشتراها الأطباء والمحامون الـ 38 ألف دولارا أميركيا للسيارة، أي ما يزيد عن 9 آلاف دولار عن متوسط سعر السيارة بالنسبة لباقي الفئات.

ويشار الى ان هذه النتيجة تعتبر متوقعة خصوصا ان السيارات الثمينة تخفي الكثير من الأسرار حول شخصية مالكها، فهي ذات هيبة وتأثير على كافة أفراد المجتمع بالاضافة الى انها تعشق التميز والتألق خصوصا انها تهتم بادق التفاصيل لاسيما في الشكل والمظهر الخارجي.

يذكر أن هذه الدراسة تبقى نسبية ولا يمكن تعميمها خصوصا ان امكانية شراء هذا النوع من السيارات مرتبطة بشكل مباشرة بالقدرة المالية للفرد.

وعليه، فان شراء سيارة فاخرة يختلف بين طبيب واخر وذلك وفقا للوضع المالي الذي يمكن أن يبعد هذا الشخص عن هذا النوع من السيارة، مما يقتضي توضيح هذه الدراسة لربما كان القصد منها هو شغف هذه الفئة تجاه السيارات الثمينة والبعد عن البحث في نسب المبيعات.

أهم المقالات