أبريل 19, 2016

ما حقيقة هذه السيارة الصغيرة؟

إن كنت تبحث عن وسيلة نقل فعالة، غير مكلفة وصديقة للبيئة وللصحة على حد سواء؟ فإنك لا شك سوف تختار الدراجة الهوائية. ولكن التنقل خلال يوم عاصف من فصل الشتاء على دراجة هوائية سيدفعك للتفكير بوسيلة تنقل أخرى أكثر قدرة على حمايتك من المطر والعواصف خصوصاً إذا كنت تنوي الذهاب إلى المتجر لشراء بعض الحاجيات.

لكن فكّر قليلاً قبل الذهاب إلى هذا الخيار المكلف, فماذا لو قلنا لك أنه بإمكانك الآن قيادة دراجتك الهوائية للذهاب إلى المتجر في يوم عاصف ممطر وبطريقة آمنة ومن دون حتى التعرض للبلل.

دراجة على أبرع عجلات

هذا الخيار قد أصبح ممكناً اليوم, والفضل في ذلك يعود للمخترع السويدي ميخائيل كجيلمان الذي إبتكر دراجة هوائية تسير على أربع عجلات هيكلها يشبه السيارة الصغيرة وهي بالتأكيد ستحميك من العوامل الطبيعية ومخاطر كثيرة أخرى.

مميزاتها

تمتلك هذه الدراجة ميزات لا تجدها في الدراجات الهوائية العادية, بحيث أن هيكلها مقفل لا يمكن للمياه أن تتسرب إليه, وهي تحتوي على مسّاحات للزجاج الأمامي إضافة إلى مصابيح أمامية وإشارات جانبية, وفوق كل ذلك فهي تحتوي على مدفأة للهواء لإزالة البخار عن الواجهة الأمامية, إضافة إلى ميزات أخرى.

كجيلمان, ومن خلال هذا الإختراع البيئي بإمتياز, يدعو إلى عدم القلق بشأن تأمين وسيلة نقل فعالة وبيئية بإمتياز كهذا الإبتكار المميز, وهو يسعى إلى تمويل إختراعه عبر جمع تبرعات من أجل إنتاج هذه الدراجة على نطاق واسع, وهدفه الحصول على 30000 دولار أميركي للبدء بالمشروع, وقد تمكن حتى الآن من جمع 19517 دولار أميركي أي حوالي 65% من المبلغ المطلوب.

لمعرفة مواصفات هذه الدراجة إنتقل إلى الصفحة التالية>>

أهم المقالات