مايو 16, 2014

مازيراتي تدخل عالم المفروشات !

عرضت تشكيلة خاصة من المفروشات التي تحمل اسم مازيراتي من استديو المفروشات الفاخرة، زانوتا كابسول، في المعرض الدولي للمفروشات بمدينة ميلانو الايطالية. وقد صممت التشكيلة الجديدة والحصرية من المفروشات بالتعاون بين العلامتين التجاريتين اللتان تمثلان أفضل الحرفية الايطالية.

وبعد نجاح التعاون الذي بدأ العام الماضي باطلاق كرسي الصالة من مازيراتي من زانوتا، الذي قُدم أيضاً في المعرض الدولي للمفروشات في ميلانو، تم تجديد التعاون الإبداعي الذي أثمر عن تشكيلة مازيراتي من زانوتا كابسول.

تشمل القطع الثلاث الجديدة من المفروشات مسند القدم لكرسي الصالة “جراندتور”، وكرسي “تورينا” ومنضدة مايستريل. ومثل كرسي الصالة، تشمل تلك القطع توقيع الفخامة من لودوفيكا و روبرتو بالومبا. وقد أبدع المصممان سلسلة جديدة من القطع الحصرية المستوحاة من أسلوب سيارات مازيراتي الفخمة التي صممت كقطع مستقلة، وفي نفس الوقت، تمثل امتداداً واتماماً للكرسي الذي يتشارك الطرفان فيه كقيمة جمالية جوهرية بامتياز وبروح الإبداع الأصيل حسب فلسفة العلامتين التجاريتين.

وعلى القاعدة المطلية بالكروم، والتي تأتي بلمسات من طلاء النيكل الأسود اللامع، وضع هيكل صلب من مادة البولي يوريثين، والذي تم تنجيده بمواد البولي يوريثين / الداكرون دو بونت. ويتوفر الغطاء المبطن القابل للفك والتركيب بثلاثة ألوان مختلفة: الرمادي الغامق مع حافة رمادية فاتحة، والجلد باللون الرمادي الفاتح مع حافة بنية، والجلد باللون الطيني مع حافة باللون الرمادي الفاتح.

وعن تصميم كرسي كورينا، يتميز بهيكل من القضبان المعدنية مع غطاء من الجلد. وتبرز الحرفية في تشكيل غطاء التنجيد من خلال سلسلة من المنحنيات والتفاصيل التي تشبه مقاعد سيارات مازيراتي. ويمنح تصميم “درع” الضوء – الذي ينضم للساقين الفولاذيين بلون الكروم أو النيكل الأسود اللامع إلى غطاء البولي يوريثين – راحة مثلى للجلوس. وقد صُنع الغطاء القابل للفك والتركيب من الجلد المبطن مع ألياف البوليستر التي تم ربطها بالكرسي حرارياً.

أما منضدة ميسترال فلها تصميم خطي أنيق وتتألف من سطح كاناليتو السميك والمستو من خشب الجوز الذي يرتكز على إطار من القضبان الفولاذية، وقد حُفرت في جزئها العلوي، وصُنعت من الخشب المضغوط ومكسوة بخشب الجوز أو بجلد البقر المصبوغ، وتحتوي على درج كبير. أما سيقان المنضدة فهي من الفولاذ المطلي بالكروم أو بالنيكل الأسود اللامع.

وتم اقتراح كرسي مازيراتي من زانوتا هذا العام مع مسند القدم، في نسخة محدودة خاصة تشمل 100 قطعة فقط مغطاة بالنسيج الحريري 100٪ من مصنع زينيا للصوف، مع تطعيمات من الجلد. وتمثل هذه التشكيلة جزءاً من التنويع والدخول في عالم التصميم الداخلي من مشروع النسخة المحدودة “مازيراتي كواتروبورتيه إرمنيجيلدو زينيا” المؤلفة من 100 سيارة، وقد دُشن هذا المشروع لعام 2014 احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس مازيراتي.

أهم المقالات