أبريل 16, 2015

ماذا يحصل في منطقة عين المريسة بيروت عند حلول الليل ؟

انه “بطل الكورنيش” او “شاب الدراجة”، تسميات عديدة يطلقها رواد منطقة “عين المريسة” في بيروت عند ذهابهم اليها للتفريغ واخراج الضغوط الناتجة عن زحمة المدينة وتكدسات سياراتها.

فوسط صائدي السمك والعائلة وعشاق رياضة الركض، ستجد في اخر الكورنيش شابا على دراجة هوائية لن يطلب منك أي شيء سوى التركيز على ما يقوم به ومحاولة تفسير هذه الموهبة المثيرة للاهتمام.

وعند الاستفسار عن هوية هذا الشاب، ستعلم الاسم الذي نعت نفسه به وهو ” Oxter Gov” الذي يحاول احتراف هواية القيام بحركات بهلوانية بدراجته الهوائية.

وهو يتخذ من منطقة عين المريسة في كل مساء، مكانا للتدرب أمام الجمهور واستمداد الطاقة منهم ليبهر الجميع بالحركات الخارقة والتي تتطلب الكثير من التوازن على دراجة “BMX” .

بالفعل، انها معلومات مثيرة للاهتمام دفعتنا للتحري عن هذا الشاب اللبناني الذي لم يقدر بهذا الوطن بالرغم من موهبته التي تستحق الوصول الى العالمية.

وبعد التحري عن الامر، تبين انه علي مهنا الملقب بـ ” Oxter Gov” وهو من مواليد العام 1994، ويمارس هذه الهواية من أربع سنوات.

وفي حديث خاص مع موقع “عالم السيارات“، فتح هذا الشاب قلبه وهو يعاني في ربيع عمره من عدم تقدير موهبته وايجاد المصدر الممول له من أجل تكثيف التدريبات للوصول الى العالمية التي يطمح لها.

وعن اختيار منطقة عين المريسة، يقول علي: “انه مكان غير آمن على الاطلاق اذ انه يعرضني للخطر في فصل الشتاء نتيجة الامطار والامواج العاتية، كما يزعج المارة الذين قد يتعرضون للأذى نتيجة الحركات البهلاونية ولكني لا أجد مكان مناسب للتدريب اذ انه على الكورنيش لا يمكن منعي من ممارسة هوايتي وشغفي الكبير نحو الدراجات الهوائية.

ولفت علي الى انه لا يرغب باختبار قدراته على الدراجات النارية التي تعتبر مصدرا للازعاج بصوتها ودخانها الملوث للبيئة عدا عن انها خطيرة.

وفي قلب هذا الشاب الطموح والرياضي حسرة على عدم تقدير المارة له وكثرة انزعاجهم منه بالرغم من ممارسته لحريته ضمن حدود احترام الاخر.

ومن القلب، نتمنى لهذا الشاب المزيد من التألق في هذه الموهبة خصوصا انه يقدم حركات لا يمكن ايجادها في دول الغرب، وعسى ان يجد الجهة الممولة التي تسمح له بالسفر خارج لبنان لتنمية قدراته.

وللتعرف أكثر الى هذا الشاب، شاهدوا الفيديو التالي (يوتيوب):

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

قطار وترامواي بيروت.. هل يبصر النور من جديد في لبنان ؟

قانون السير الجديد في لبنان تحت الاختبار.. والنتيجة؟

السائق اللبناني VS الأوروبي.. فيديو يفضح الفروقات في القيادة

موقع عالم السيارات يكشف تفاصيل ما يحدث في محيط “لو مول” ضبية؟

بالأرقام والتفاصيل.. ما حقيقة انخفاض أسعار السيارات في لبنان؟

بالتفاصيل.. هكذا يختار اللبنانيون سياراتهم !

أهم المقالات