فبراير 24, 2015

للسعوديين فقط.. هكذا تحصلون على سيارة “جي أم سي” كهدية

هل تخيلت يوما حيازتك لسيارة “جي أم سي يوكن” الجديدة؟ لربما عليك حفظ القرآن الكريم كاملا والتخرج من الجماعة بتقدير يطيب خاطر والدك، وكيف لا ؟ وهذه هي ثاني واقعة تحدث داخل المملكة العربية السعودية.

فقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا في موقع “فيسبوك” فيديو مثير للاهتمام يبين حفل استلام سيارة “جي أم سي يوكن 2015” من قبل الشيخ محمد بن عبد الله آل سويدان المنبهي الشهراني، لابنه الشيخ الدكتور مبارك بن محمد بن عبد الله آل سويدان، بعد حفظه للايات الكريمة في المصحف الشريف وتخرجه من كلية الطب بمعدل مرتفع.

وفي جميع الأحوال، تأتي هذه السيارة ذات الشكل العصري والمتوحش بمحرك من نوع “V8” بسعة 5.3 لتر مما ينتج قوة تصل الى 355 حصانا مع عزم دوران قدره 519 نيوتن – متر.

وتتميز سيارة “جي أم سي” يوكن للعام 2015 بأبعاد جديدة بزيادة 50 سم مما يجعلها أكثر ثباتا ومتانة على الأرض، فاذا اردت الذهاب الى رحلة في الصحراء المتقلبة، لا تخشى شيئا وبجانبك هذه السيارة المتينة.

وبالرغم من ان هذه السيارة تتسع لحوالي التسع اشخاص، الا ان عملها لا يتأثر بحيث تسير بتوازن حتى على الطرقات السريعة.

تحتوي السيارة على نظام رادار أمامي، ووسادة الهواء المثبتة في الوسط والتي من شأنها مقاومة الصدمات والحفاظ على سلامة السائق والركاب. ومن التقنيات التي تحفظ السلامة أيضا، نذكر التالي: التحذير من السيارات العابرة من الخلف، نظام الفرملة الأوتوماتيكي في الأمام والخلف، الدعم عند تغيير المسار، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، التنبيه عند الانحراف عن المسار، المقعد المنبه للسلامة الذي يحذر السائق من الصدمات التي تقع أثناء القيادة.

وعليه، هل انت مستعدا للدخول في معركة الفوز بالسيارات الجديدة؟

أهم المقالات