مارس 26, 2015

لعشاق تويوتا.. اليكم فرصة قيادة سيارة “Iroad” الكهربائية

تعتزم شركة “تويوتا” ادخال مركبتها الكهربائية “i-Road” الى برنامج جديد لمشاركة المركبات وسط مدينة طوكيو في شهر ابريل من العام الجاري. وكانت المركبة الكهربائية المدمجة بثلاث عجلات قد سبق وان برهنت على فعاليتها كجزء من مخطط النقل العام المنسق بمدينة غرونوبل الفرنسية، كما تم استخدامها ايضا بمدينة تويوتا في اليابان.

وستشهد هذه التجربة الجديدة دمج سيارة تويوتا “i-Road” الكهربائية ضمن خدمة مشاركة المركبات التي تقدمها شركة “PARK 24”، والتي تتيح للافراد الاستفادة من اسطول من مركبات المشاركة على مدار الساعة. وستتضمن التجربة ايضا اعتماد مكونات من نموذج تويوتا لنظام تناغم وسائل النقل “Ha:mo”، والذي تم استخدامه ايضا في مدينة غرونوبل الفرنسية.

ومن المقرر ان يستمر مشروع طوكيو التجريبي حتى نهاية شهر سبتمبر، على ان يتم جمع بيانات الاستخدام وانطباعات المستخدمين لتقييم سهولة الاستخدام والتغيرات في انماط تنقلهم ومدى تقبل المستخدمين لانظمة النقل الجديدة من هذا النوع. وسيكون التركيز على استخدام مركبة تويوتا “i-Road” الكهربائية لرحلة واحدة للشركات والمحلات التجارية والمواقع السياحية. وسيكون على المستخدمين قيادة مركباتهم من محطة تايمز في مركز التسوق “يوراكوشو ايتوسيا” واعادتها بعد ذلك الى اي من المواقع المركزية الخمسة.

وتعد هذه المركبة الذكية المدمجة عنصرا اساسيا في رؤية تويوتا لمستقبل نظام التنقل الحضري، والتي تجمع بذكاء بين نظم المواصلات العامة والمركبات الكهربائية، وذلك بهدف تقليل الضغط على الناس والبيئة الى الحد الادنى، وتخفيف الازدحام المروري والتقليل من الاستخدام غير الفعال لاماكن ركن المركبات.

وستقوم شركة “Park 24” بتوفير الخدمة لاعضاء “Times Car Plus” وبعض الافراد الاخرين ايضا، حيث ستتوفر جميع التفاصيل عن توافر الخدمة واماكانية الحجز من خلال صفحة مخصصة على شبكة الانترنت. وسيكون على المستخدمين الخضوع لدورة تدريبية على مركبة تويوتا “i-Road” الكهربائية قبل ان يتسنى لهم قيادتها. وستبلغ تكلفة الخدمة 412 ينا يابانيا (حوالي 3.43 دولارا اميركيا) عن كل 15 دقيقة وتصل اقصى فترة استخدام الى ساعتين ونصف الساعة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بين وكيل الشركة ومراكز الصيانة.. أين يجب اصلاح سيارتك !؟

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

أهم المقالات