فبراير 23, 2023

لجنة تحكيم جوائز سيارة العام للسيدات: فورد رينجر الجديدة أفضل سيارة دفع رباعي وبيك أب

 فازت فورد رينجر والتي تعد الطراز الأكثر تنوعاً وقدرة من رينجر لغاية اليوم، بجائزة “أفضل سيارة دفع رباعي وبيك أب” وفقا للجنة لتحكيم التابعة لجوائز “Women’s World Car of the Year”. 

يتم التصويت على الجائزة من قبل لجنة تحكيم تضم 63 صحفية في مجال السيارات من 45 دولة عبر القارات الخمس، وتعتبر لجنة التحكيم هذه الوحيدة في عالم صناعة السيارات المكونة بالكامل من النساء.

ويتم تقييم المركبات عبر ست فئات من حيث السلامة والقيادة والراحة والتكنولوجيا والتصميم والكفاءة والتأثير على البيئة والقيمة مقابل المال.

وأبدى أعضاء لجنة التحكيم إعجابهن بقدرات رينجر الواسعة، وصرّحن: “تحظى سيارة البيك آب هذه بموثوقة عالية إضافةً إلى أناقتها وجمالها، كما يمكنها التحرك بسهولة على أي تضاريس. إنها فعالة مثلاً على الطرق الوعرة، ولكنها عملية بشكل أكبر بفضل صندوق الشحن الخاص بها”.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف رسمياً عن مجموعة طرازات رينجر الجديدة لأول مرة في العام 2021، وتم إطلاقها في العام 2022 لتحصد بعد ذلك العديد من الجوائز العالمية. وتمتد مجموعة رينجر من سيارة XL ذات الأداء القوي إلى بيك آب رينجر رابتور ذات الأداء المطلق.

وتتوفر رينجر بمجموعة متنوعة من المحركات تناسب جميع العملاء، بدءاً من محرك بسعة 2.0 لتر ثنائي أو أحادي الشحن التوربيني، ومحرك V6 الجديد سعة 3.0 لتر بشحن توربيني بالديزل.

 وتشمل التجهيزات الجديدة في رينجر مخمدات خارجية لتحسين التحكم في القيادة، ومداس للصندوق الخلفي لتوفير سهولة الوصول والتحميل، بالإضافة إلى أنماط قيادة محسنة قابلة للتحديد ونظام دفع رباعي جديد عند الطلب.

أما بالنسبة للتقنيات الجديدة، فقدت زودت رينجر بمجموعة من شاشات المعلومات والترفيه كبيرة الحجم يتراوح حجمها من 10.1 إلى 12 بوصة ومجموعات الأدوات الرقمية، فضلاً عن مصابيح ماتركس بتقنية LED الخالية من التوهج ومحول إلكتروني وفرامل يد إلكترونية.

وتتوفر رينجر أيضاً بمجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة الجديدة، بما في ذلك نظام المساعدة النشط على الركن، ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية “BLIS” مع تغطية المقطورة، وكبح الطوارئ التلقائي “AEB” مع كاميرا بزاوية رؤية واسعة لتعزيز الدعم عند التقاطع.

أهم المقالات