مارس 28, 2017

لاند روڤر بروجكت هيرو.. نسخة خاصة مزودة بطائرة من دون طيار!

“بروجكت هيرو” سيارة ذات قدرات اتصال متطورة، تم بناؤها لدعم شراكة جاكوار لاند روڤر مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الذي يمثل أكبر شبكة إنسانية في العالم. وقد تعاون قسم السيارات الخاصة مع الصليب الأحمر النمساوي لتطوير سيارة لاند روڤر فريدة من نوعها سيتم تجريبها من قبل فرق الاستجابة للطوارئ. ويأمل العاملون على هذا المشروع أن تساعد هذه السيارة الصليب الأحمر في إنقاذ الأرواح من خلال تسريع أوقات الاستجابة للكوارث.

وتعد سيارة “بروجكت هيرو” أول سيارة مزودة بطائرة بدون طيار مثبتة على سقفها. ويتضمن نظام الهبوط المتكامل قدرات تمركز ذاتي وتكنولوجيا تمسك مغناطيسي تعد الأولى من نوعها في العالم، بما يتيح للطائرة بدون طيار الهبوط على سيارة “بروجكت هيرو” أثناء تحرك السيارة.

وتعزز الطائرة بدون طيار القدرات الاستثنائية لسيارة ديسكڤري الجديدة، فعندما يتم إطلاقها في الجو، تبدأ ببث لقطات حية يمكن إرسالها إلى فرق الاستجابة للطوارئ في الصليب الأحمر، ومساعدتهم على الاستجابة بسرعة أكبر وبشكل فعّال في حالات الانزلاقات الأرضية والزلازل والفيضانات والانهيارات. ويمكن للتغييرات الجذرية التي تحدثها الكوارث أن تؤثر على دقة الخرائط، مما يزيد من خطر وصعوبة إيجاد وإنقاذ الناجين، ولذلك يتيح التصوير الجغرافي من الطائرة بدون طيار لفرق الإنقاذ فرصة معاينة حالة الطوارئ من مسافة آمنة.

وتستند سيارة “بروجكت هيرو” على نسخة ديسكڤري الجديدة ذات محرك TD6 سعة 3.0 ليتر. وإلى جانب تكنولوجيا الطائرة بدون طيار الفريدة من نوعها، يتضمن الجزء الخلفي من المقصورة الداخلية لهذه السيارة الخاصة:

– أرضية منزلقة متينة في مساحة التحميل الخلفي، والتي يمكن نشرها كسطح إضافي للعمل، أو لحماية الحمولة.

– لوحة عزل وراء المقاعد الخلفية توفر نقاط ربط لمعدات إضافية.

– مصابيح LED موزعة بشكل استراتيجي للمساعدة في الرؤية الليلية.

– مآخذ مبتكرة للطاقة تتوافق مع العديد من أنواع التوصيلات الخاصة بالمناطق المختلفة.

– كما تم تجهيز سيارة “بروجكت هيرو” بأجهزة اتصال لاسلكي بترددات متعددة تتيح إجراء الاتصالات في العديد من الحالات.

هذا وسيتم تجريب سيارة “بروجكت هيرو” في مركز التدريب التابع للصليب الأحمر النمساوي في مدينة إيرزبيرغ، وفي منطقة التعدين الجبلية في آيسينيرز، وفي فيينا، لمدة 12 شهراً ابتداءً من شهر يونيو 2017. وسيتم استخدام الطائرات بدون طيار في عمليات محاكاة لتطوير تقنيات جديدة ومبتكرة للإغاثة من الكوارث، ووفق اختبارات تجريبية لسيناريوهات كوارث طبيعية معقدة، بما في ذلك الكوارث أثناء الليل، وفي الغابات الكثيفة. كما سيتم استخدام سيارة “بروجكت هيرو” خلال تقديم الصليب الأحمر للدعم في حالات الطوارئ في أوقات الكوارث الطبيعية، مثل الثلوج والفيضانات الغزيرة أو الحوادث.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا يجب التصرف مع سيارتك لتضمن سلامتها

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

إليك الطريقة الأسرع لبيع سيارتك المستعملة

تعلم الطريقة الأمثل لتبديل اطارات سيارتك بنفسك

أهم المقالات