أبريل 14, 2015

قانون السير الجديد.. هكذا تعلم اذا كان بحقك مخالفة ام لا !

قانون السير الجديد.. موضوع جميع اللبنانيين الذين أصبح لديهم هما جديدا يشغل بالهم المعكر بجميع المستجدات وبظروف الحياة الصعبة والتي لا تريحهم ابدا.

فيبدأ منتصف الشهر الحالي وتحديدا في 22 نيسان تطبيق قانون السير الجديد الذي يتضمن غرامات كثيرة ومرتفعة سيدفعها المخالفون، حتى انها لا تقل عن 200 ألف ليرة لبنانية، الامر الذي دفع المواطنين الى التحري عن الطريقة الواجب اتباعها للتأكد من تسجيل مخالفة بحقهم او لا.

وفي هذا السياق، اكتسح موقع ” https://lebanonkey.com” شبكات التواصل الاجتماعية حيث ان غالبية المستخدمين عمدوا الى نشر هذا الموقع تحت عنوان ” تأكد من تسجيل مخالفات سير بحقك وفقا للقانون الجديد”.

وعند الدخول الى الموقع، ستجد هذه المقدمة ” بعد ان بدأت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بتطبيق قانون السير الجديد وفرض محاضر الغرامات بحق المخالفين قرر موقع ليبانون كي تقديم خدمة مخالفات سرعة الردار وخدمة رسوم الميكانيك للتأكد من وضعية السيارة لناحية وجود المخالفة او عدمها وتاريخ إستحقاق ميكانيك السيارة والرسوم المتوجبة”.

ومن ثم سيطلب منك تسجيل الدخول عبر تزويد الموقع بمعلومات حول سيارتك ومكان اقامتك وغيرها من البيانات الشخصية، وبعد ذلك يطلب منك تحديد مواصفات الآلية لمعرفة رسوم السير السنوية ومواعيد استحقاقها.

وفي الحقيقة، لم يعلم بعد عن الجهة المنظمة للموقع وعن مدى ملائمته للقوانين المحلية وخضوعه للرقابة، مما يثير الكثير من التساؤلات حول صحة الارقام والمخالفات التي يكشف عنها التي قد تكون صحيحة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

قطار وترامواي بيروت.. هل يبصر النور من جديد في لبنان ؟

قانون السير الجديد في لبنان تحت الاختبار.. والنتيجة؟

السائق اللبناني VS الأوروبي.. فيديو يفضح الفروقات في القيادة

موقع عالم السيارات يكشف تفاصيل ما يحدث في محيط “لو مول” ضبية؟

بالأرقام والتفاصيل.. ما حقيقة انخفاض أسعار السيارات في لبنان؟

بالتفاصيل.. هكذا يختار اللبنانيون سياراتهم !

أهم المقالات