أبريل 18, 2015

قاد سيارة تويوتا بواسطة مقبض نينتندو قديم !

أن تقود سيارتك في كل يوم إلى مكان عملك، فهذا أمر طبيعي، أما أن تقوم بخرق نظام السيارة لتقودها بواسطة أجهزة تحكم نينتندو، فهذا أمر ليس بالعادي أبداً.

هذا ما استطاع Charlie Miller و Chris Valasek فعله فعلاً، حيث قاما بفك جهاز التحكم الأصلي في سيارة تويوتا، وإبطال عمله ثم وصل كافة الأجهزة إلى مقبض نينتندو قديم ليتكفل هذا المقبض بالقيادة. من خلال هذه العملية استطاع الرجلان التحكم بكامل أجزاء السيارة من العجلات إلى الفرامل، حتى أنهما استطاعا التحكم بمؤشر خزان الوقود بعد أن تبدأ السيارة بالحركة. بعد أن يتم وصل مقبض نينتندو، تتجاهل السيارة أيّ أوامر أخرى من السائق الحقيقي لها والذي يجلس خلف المقود ليصبح التحكم كاملاً من المقبض.

هذا ليس كل شيء، استطاع Valasek و Valasek أيضاً التحكم بسيارة أخرى عبر لابتوب صغير حيث قاما بتهكيرها بنفس المبدأ. السيارتان المستخدمتان في العمليتين هما فورد Escape 2010 و تويوتا Prius.

وفي ردّ تويوتا على هذه العملية، قالت أنها لا ترى أنّ الأمر فيه أي اختراق أو تهكير لأجهزتها لأنه تم فصل وفك أجهزة اتصال السيارة الحقيقة ولذلك فالأمر طبيعي ولا يثير أي شكوك لديها، فالسيارة ستعود إلى طبيعتها بمجرد إعادة الأجهزة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

المصدر: موقع T3 للتكنولوجيا

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

اختبر نفسك: هل تخالف الشريعة الاسلامية اثناء قيادة سيارتك ؟

أهم المقالات