مارس 08, 2015

في يوم المرأة العالمي: افضل النساء في القيادة.. وما يليق بهن من سيارات

انه الثامن من شهر مارس/اذار والذي يصادف اليوم العالمي للمرأة، فاردنا تقديم هدية صغيرة في عيدها لربما نكافيها عما تقدمه في المجتمع… ولذلك، لا تفوتي فرصة التعرف الى المواضيع التالية:

المرأة الأفضل في القيادة

اكدت الدراسات المبنية على وقائع من دولة الامارات العربية، ان المراة اقل تهورا في القيادة من الرجل استنادا الى مؤشرات الحوادث والمخالفات، حيث ان التزام المراة على الطريق ناتج عن شعورها بالخوف من عواقب القيادة العدوانية، لكن في المقابل يختلف الوضع كليا مع المراة التي تتمتع بقدر من الجراة اذ انها لا تقل تهورا عن الرجل وتستطيع ان تميزها من مجرد رؤية المركبة التي تقودها.

مما يعني ان المرأة تعتبر اقل تهورا من الرجل العربي، الا انها تخضع لبعض الظروف التي تغير من نمط قيادتها كالدورة الشهرية التي تنعكس على مزاجها وسلوكها.

يشار الى انه بلغ اجمالي الحوادث التي ارتكبتها النساء في دبي خلال العام الماضي 141 حادثا بنسبة 10.14% من اجمالي الحوادث متسببن بوفاة 7 اشخاص واصابة 221 بجروح متفاوتة تباينت بين 15 اصابة بليغة و53 متوسطة و46 بسيطة. في المقابل، 1239 حادثا ارتكبها رجال عام 2010 بنسبة 89.07% من اجمالي الحوادث وتسببوا بوفاة 144 شخصا واصابة 1867 باصابات متفاوتة تباينت بين 158 اصابة بليغة و506 اصابة متوسطة و1059 بسيطة.

السيارات المناسبة للمرأة

بالنسبة للمرأة الجميلة التي تعشق المظاهر، فخيارها الأول هو سيارة ” Bentley Continental GTC” ذات محرك من نوع “V8” الذي يحقق قوة تناسب جميع النساء. وأبرز ما يميز هذه السيارة هو تصميمها الراقي، اذ انها مكشوفة وتحمل الكثير من الأناقة والعصرية.

أما للمرأة العاملة في مجال ريادة الأعمال، فالسيارة التي تناسبها هي ” Lexus ES 350” الفاخرة والتي تخفي في تصميمها الكثير من الأنوثة والنعومة الرزينة. وتتميز هذه السيارة بمحرك “V6” وبأنظمة تكنولوجية متقدمة.

ولمن ترغب بالسرعة الهادئة، فتناسبها سيارة BMW 6 Series Gran Coupe“” ذات الهيكل الناعم الذي يحقق أعلى درجات السرعة بفضل محرك هادىء لا يصدر أصوات صاخبة تزعج أذان المرأة.

أما المرأة الاقتصادية التي تعشق التوفير، فخيارها هو السيارة الأكثر نعومة ” Suzuki Celerio” التي تتميز بهيكل صغير مع قدرة متوسطة على التسارع. وأكثر ما يميز هذه السيارة بانها 3 سيلندر ولا تستهلك الكثير من الوقود.

وللمرأة المثيرة، فسيارة ” Porsche Boxster” ستنال اعجابها اذ انها مكشوفة وذات خيوط انسيابية تضيفها سحرا وجاذبية.

وللمرأة العنيفة التي لا ترغب بالنعومة، فسيارة هوندا ” CR-V” خيارها الأنسب اذ انها ضخمة وذات مظهر وحشي يعتبره الرجال أليفا وغير ملبي لطموحاتهم. يذكر أن هذه السيارة تتميز بمحرك بسعة 2.4 لتر مما يولد قوة تصل الى 185 حصانا.

ولمن تتمتع بروح الفكاهة، فخيارها سيكون سيارة ” Volkswagen Beetle” التي تحمل الكثير من النعومة والخفة لاسيما انها تأتي بهيكل صغير وملفت.

يشار الى أن النساء لا ترغب بالسيارات الهاتشباك باستثناء سيارة ” Ford EcoSport” التي تأتي بهيكل عصري فيه الكثير من الحماسة والطاقة التي تثير النساء وتدفعهن الى ممارسة هواية التسوق والتجول في المتاجر التجارية.

النظرة نحو المرأة

فمما لا شك فيه، اننا نصادف من تضع المكياج وأحمر الشفاه على الاشارة أو حتى تسرح شعرها بالعديد من التصفيفات التي تختار المناسبة منها بعد الكثير من المحاولات. وبعد دقائق من الانطلاق، ستجد المتحدثة التي لن تستطيع تفويت فرصة الاتصال بصديقتها او ارسال الرسائل الصوتية على “الواتساب” لتخبر صديقتها ما حدث معها في العمل أو مع الأهل والحبيب لتتابع سيرها وهي سارحة في الحديث المطول.

واذا لم تكن تتحدث على الهاتف عبر الاتصال وارسال صور ملابسها لصديقتها، فهنالك من يمضي الوقت معها في السيارة حيث انها ستتشارك مع صديقتها بثمار الـ “Shopping” الذي أتعبها ودفعها الى التلاشي في القيادة مما قد يعرضها لبعض المشاجرات مع باقي السائقين والتي سترد عليهم بصوت مرتفع وكأنها على حق دائما.

والأخطر من كل ما سبق، عند قيادة السيارة بجانب الحبيب الذي سيخضع للمراقبة الدائمة وتتبع نظره وطرح الكثير من الأسئلة وهي تضع يدا واحدة على المقود.

وفي النهاية، ستصل الى المكان المقصود وتركن سيارتها بصعوبة بعد الاصطدام أو الاحتكاك بالسيارات الامامية والخلفية، وتتابع سيرها حيث ان من سيجرؤ الحديث معها سيعاقب بشكل محتم.

تعلمي صيانة السيارات

1- بداية، اقتنعي بقدراتك الذاتية، وابعدي قواعد الاتيكيت المبالغ فيها وعقدة النظافة التي لا تلزم في مجال الصيانة.

2- في الصباح، تفحصي ماء سيارتك وزوديها به كل يومين.

3- قبل السير بسيارتك، اختبري الاطارات لجهة ضغط الهواء فيها. ومن ثم اشعلي المحرك وانتظري قليلا قبل الشروع في القيادة.

4- بالنسبة للبطارية، فعليك تزويدها بالماء المقطرة كل شهرين مما سيحفظ ديمومتها.

5- أما فلتر الزيت فيجب تبديله بعد ثلاثة مرات من تغيير السائل، أما فلتر البنزين والهواء فيتم تبديلهما بحالة ضعف الأداء في محرك السيارة.

6- عندما تسمعين صوتا في المكابح، فزوديها بزيت جديد لتضمني سلامتك على الطرقات.

يشار الى أن هذه النصائح تعتبر كافية للمرأة المبتدئة في مجال الصيانة، على أن نزودكن بتقرير مفصل عن كيفية احتراف الصيانة ومنافسة الرجال المتخصصين.

ولمزيد من الاخبار، تابعونا عبر تويتر@alamalsayarat

للمزيد من الأخبار:
بالفيديو: مذيعة لبنانية تفحط بسيارتها على الثلوج
بالفيديو: اليكم الحسناء التي أرعبت جميع المفحطين
ما حقيقة منع النساء من المشاركة في معارض السيارات ؟

أهم المقالات