نوفمبر 09, 2016

فيديو يكشف طريقة لجديدة لتوقيف المطاردات

يطرد رجال الشرطة الأشرار تقريبا منذ بداية الحضارة. توقيف المطلوبين أصبح أكثر صعوبة بعدة أضعاف عندما وصلت السيارة في القرن ال20. ومع ذلك، فإن عهد الفارين بالآليات قد تكون اقترب من نهايته. إليك “الطارح” أو Grappler، وهو الجهاز الذي تنشره سيارة الشرطة ويحاصر العجلات الخلفية للسيارة الهاربة، ثاقباً الإطارات وحابساً العجلة عبر الأشرطة الثقيلة. والحبل يقوم بلصق سيارة الفارين إلى سيارة الشرطة، ويعطل تماما أي فرصة للهرب.

اخترع هذا الجهاز ليونارد ستوك، وهو رجل من أريزونا تعب من رؤية الناس الأبرياء يموتون في مطاردات الشرطة العالية السرعة. ستوك خصص ثماني سنوات لتطوير الجهاز ويتم الآن تسويقه لأجهزة الشرطة في جميع أنحاء البلاد.

ان الخيارات الآن بالنسبة لتوقيف سيارة هاربة تكمن بالوقوف أمام السيارة المشبوهة لنشر مسامير الإطارات أو استخدام المناورة أو أي نوع من التحطيم لوقف السيارة. أن تكون قادراً على وضع حد للملاحقة بطريقة أكثر سيطرة، لها قيمة كبيرة في تنفيذ القانون والحفاظ على سلامة المجتمع ككل.

يمكن أن يتمكن Grappler أيضا من خفض حاد للأضرار التي تلحق بسيارات الشرطة، والذي من شأنه أن يساعد دفع ثمن التكلفة الأولية للنظام. لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد.

كيف يعمل هذا النظام + فيديو توضيحي >>>

أهم المقالات