نوفمبر 10, 2016

فيديو مذهل: رينج روڤر سبورت في مواجهة منحدر تزلج ثلجي خطير

بسرعة تصل إلى 96 ميلاً في الساعة، وانحدار نسبته 75% بطول 2,170 متراً، أثبتت سيارة رينج روڤر سبورت هيمنتها وسطوتها على مسار التزلج الثلجي الذي أسقط العديد من المتزلجين المخضرمين.

وتعد سيارة رينج روڤر سبورت أفضل سيارة دفع رباعي فاخرة عالية الأداء، وأول سيارة إنتاجية يتم اختبار قدراتها على منحدر التزلج المرعب. وقد استطاعت هذه السيارة الأسطورية المتفوقة على جميع التضاريس، أن تجتاز مختلف التضاريس الصعبة والخطيرة على منحدر التزلج الثلجي الشهير في مورن بسويسرا، والذي يبلغ طوله 14.9 كيلومتر، بقيادة سائق السباقات الشهير بن كولينز، خلال 21 دقيقة و36 ثانية فقط.

وأثناء نزول المنحدر الذي يبلغ ارتفاعه 2,170 متراً، انطلقت سيارة رينج روڤر سبورت على الطريق الذي يسلكه المتزلجون خلال سباق ’إنفيرنو مورن‘، والذي يعد أحد أقدم وأصعب سباقات تزلج المنحدرات الثلجية في العالم. وخاضت السيارة خلال سيرها العديد من التضاريس المختلفة كالثلوج والجليد والصخور غير الثابتة والطين والأسفلت المتحطّم والعشب والحصى، وذلك بفضل التكنولوجيا الرائدة للاستجابة للتضاريس من لاند روڤر.

وتعد سيارة رينج روڤر سبورت التي تم تقديمها في عام 2013، قصة نجاح حقيقية لعلامة لاند روڤر، إذ تتميز بجميع التحسينات والقدرات المتوقعة من سيارة دفع رباعي كبيرة مع أداء فائق يرتبط عادة بالسيارات الرياضية. هذا وتم تزويد هذه السيارة في شهر أغسطس الفائت بأحدث نسخة من نظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro من لاند روڤر، وتقنية المساعدة المتقدمة لسحب مقطورة، مع محرك ديزل Ingenium متطور سعة 2.0 لتر ذو كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

وقام سائق السباقات البريطاني كولينز، المشهور بتجسيده شخصية “ستيغ” في برنامج توب جير، باستخدام أقصى قدرات السيارة عند المنعطفات الخطيرة والمنحدرات المستحيلة.

شاهدوا الفيديو المذهل في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات