ديسمبر 30, 2015

فيديو لأول سباق من نوعه.. جاكوار XJR تسابق “الرجل النفاث”

إنطلق الرجل الطائر إيڤ روسي “جيت مان دبي”، في سباقه المباشر الأول على الإطلاق، ليتنافس وجهاً لوجه مع سيارة جاكوار XJR يقودها نجم الفورمولا1 السابق مارتن براندل، في منافسة مذهلة وغير مسبوقة في صحراء دبي.

وجلس براندل، الذي قاد إلى جانب مايكل شوماخر في سباقات الفورمولا1 ويعمل معلقاً الآن، خلف مقود سيارة XJR الجديدة ذات الهيكل المصنوع بالكامل من الألومنيوم والمزودة بمحرك V8 سوبرتشارجد بقوة 550 حصانا وسعة 5.0 ليتر، بينما كان روسي يرتدي الأجنحة الثابتة التي يبلغ امتدادها مترين، والمزودة بأربعة محركات نفاثة.

وجرى السباق على طريق خاص مغلق وفي الأجواء فوقه، وتم توثيقه في فيلم قصير لمدة ثلاث دقائق.

استفاد براندل أثناء القيادة بشكل كبير من نظام XJ المبتكر للتحكم بالقيادة على جميع الأسطح (ASPC)، وهو نظام تقني متطور يقوم تلقائياً بالحدّ من انخفاض جرّ نظام الدفع الخلفي للسيارة في السرعات المنخفضة على الأسطح الزلقة، من خلال تعزيز الثبات في الظروف الصعبة. وهكذا نجح براندل في الوصول إلى سرعة قصوى بلغت 174 ميلاً في الساعة (280 كم/ساعة) قبل اجتياز خط النهاية.

وبعد خمس ثوان من سقوطه الحرّ عقب القفز من طائرة الهليكوبتر المخصصة لإطلاق الرجل النفاث، تمكّن روسي من التوازن والانطلاق في السماء فوق السيارة، ومع الوصول إلى سرعة قصوى بلغت 195 ميلاً في الساعة قبل تحليقه فوق خط النهاية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات

ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟

تعلم معنا كيفية شحن بطارية السيارة مع او من دون أدوات

هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات