يوليو 21, 2016

فولكسفاجن ستواصل تقديم محركات الديزل حيث يكون ذلك منطقيا

هناك من يقول أن فولكسفاجن انتهت من محركات الديزل إلى الأبد وتخلت عنها كمن يتخلى عن علاقة حب قديمة. ولكن على ما يبدو فإن ليس كل ما يقال صحيح 100%. ذلك ان المحرك التوربيني ذات الحقن المباشر لن يتم التخلي عنه ببساطة.

فالشركة لن توقف العمل بالديزل، وستستمر بالديزل كحزمة واحدة إلى السيارة أينما كان ذلك منطقياً، ولكن في واقع الأمر، فأن النسبة العالية من سيارات الديزل التي كانت تنتجها فولكسفاجن سابقاً لن تعود مرة أخرى”.

التغيير هو موضوع مهم جداً بالنسبة لشركة فولكسفاجن، التي أمضت الجزء الأكبر من عقد من الزمان بالدفاع عن نماذجها من محركات الديزل، وعند نقطة معينة، فإن كل سيارة من فولكسفاغن ما عدى سيدان CC، تيغوان CUV وإيوس المكشوفة قد عرضت خيار الديزل. ولكن هل قطع فولكسفاغن مع الديزل هو عبارة عن قصر نظر؟

يبدو أنه ذلك. فبعد قيادة سيارة جيب جراند شيروكي EcoDiesel مملوءة بوقود الديزل من ديترويت الى شيكاغو وعودتها من دون إعادة تعبئتها في ظروف أقل من مثالية مع الكثير من التوقف في زحمات السير فهناك من يدافع عن حق الديزل بالحصول على مقعد في الجدول الرئيسي للاستراتيجيات الاقتصادية في استهلاك الوقود بالنسبة لصناعة السيارات”.

وعلى عكس السيارات الهجينة أو التوربو، يتخطى الديزل بانتظام تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لدى وكالة حماية البيئة.

وقد تمت قيادة الغران شيروكي التي تزن 5400 باوند على الطرق الوعرة وهي محملة بأربعة أشخاص مع حمولة أخرى بوزن حقائب وأمتعة رحلة نهاية الاسبوع.

ولا زال متوسط إستهلاكها للوقود رغم ذلك لا يتعدى الـ​​25 ميلا للغالون الواحد. وقد يصل ذلك إلى 28 ميلا في الغالون على الطريق السريع بسهولة إذا قمنا بإفراغها من الركاب والحمولة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن أثناء الرحلات الطويلة – الجزء 1

تحطم سيارة أخرى من تسلا والسبب؟

ما هي أسباب إضاءة إشارة فحص المحرك على لوحة القيادة؟

أهم المقالات