مايو 23, 2017

فولفو تقدم شاحنة نفايات مستقلة القيادة

تقوم شركة فولفو باختبار بناء منصات كبيرة لشاحنة من دون سائق، لذلك فربما من الطبيعي أن يقوم صانع السيارات بإنشاء شاحنة لجمع القمامة مستقلة القيادة.

وبالتعاون مع شركة النفايات السويدية رينوفا، تقوم فولفو بإختبار شاحنة نفايات فريدة يمكنها تحسين عملية جمع القمامة في المناطق الحضرية.

الشاحنة تعمل على طول مسار مبرمج مسبقا ويمكن أن تقود نفسها من سلة مهملات إلى أخرى.

ولأن الشاحنة تستطيع التحكم بنقل الحركة والعتاد، والتوجيه، والسرعة، ووظائف أخرى من القيادة، فإن جامع القمامة لم يعد مضطراً للخروج من المركبة في كل مرة ينتقل إلى سلة مهملات جديد.

وتقول فولفو إن الشاحنات الذاتية القيادة تتمتع بالقدرة على تقليل الإصابات المرتبطة بالعمل، بما في ذلك مشاكل الركبة الشائعة بين عمال جمع القمامة.

ويمكن للتكنولوجيا المستقلة أن تقلل من الأثر البيئي لشاحنات النفايات حيث يمكن برمجتها لدفعها بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

وبطبيعة الحال، فإن الشاحنات تعد أيضا بزيادة السلامة بفضل مجموعة من أجهزة الإستشعار التي بإمكانها الكشف عن العقبات والإستجابة لها على الفور.

ويأتي جزء كبير من التكنولوجيا في شاحنة القمامة هذه من شاحنة التعدين المستقلة القيادة التابعة لشركة فولفو، والتي يجري اختبارها حاليا في المناجم في شمال السويد.

ويستمر البرنامج التجريبي لشاحنة القمامة حتى نهاية عام 2017، ومن غير الواضح ما تخططه فولفو في المستقبل. ربما دعاية جديدة يشترك فيها جان كلود فان دام؟ ولا يسعنا إلا أن نأمل في ذلك.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

مفهوم MG E-Motion السوبر الكهربائي إلى معرض شنغهاي؟

لماذا على آبل شراء تسلا وجعل إلون موسك رئيسها التنفيذي؟

أهم المقالات