نوفمبر 03, 2016

فورد إكسبلورر 2017 بمواجهة تويوتا هايلاندر 2016: أيهما يجب أن تختار؟

لا تزال فورد إكسبلورر في بيع السيارة رقم واحد في قطاع سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم، على الرغم من أن سيارة جيب جراند شيروكي تقترب بسرعة. تويوتا هايلاندر، أفضل مبيع رقم ثلاثة، يكتسب أيضاً زخما في حين نتجه نحو نهاية عام 2016.

يبدو أنه سيكون سباقا صعبا، ولكن دعونا نرى كيف يتوجه الإثنين في مختلف الأقسام.

التسعير

الفائز: 2016 تويوتا هايلاندر

يبدأ اكسبلورر في 31660 $، وهو مشابه لمعظم المنافسين. أربعة طبعات أخرى على قمتها تقليم البلاتين، الذي يبدأ في 53235 $. السعر يمكن أن يستمر في الصعود من هنا مع الحزم المضافة والميزات.

سعر هايلاندر الأساسي، في 30490 $، هو أقل بقليل من اكسبلورر. كما يتضمن قائمة طويلة من الميزات القياسية. في الدرجة الاولى من الطبعات المحدودة البلاتين تصل تكاليفها إلى 44،990 $ وتشمل الميزات الأكثر المتاحة.

سلامة

الفائز: غير محسوم

كل من إكسبلورر وهايلاندر يأتي مع كاميرا الرؤية الخلفية القياسية. الادارة الوطنية لسلامة المرور (NHTSA) تمنح خمس نجوم للسيارتين على حد سواء.

تلقى هايلاندر على تصنيف أعلى “جيد” في جميع الاختبارات الخمسة التي يقوم بها معهد التأمين للطريق السريع (IIHS)، مما يجعله Top Safety Pick +. وIIHS لم تختبر بعد اكسبلورر عام 2017، ولكن اختبارات 2016 لم تأهل Explorer ليكون Top Safety Pick، وكانت نتيجة إختبار التحطم من الأمام هامشية.

اكسبلورر يتوفر مع أجهزة استشعار وقوف خلفية وأمامية، مساعدة الوقوف متوازية ومتعامدة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعدة البقاء في الحارة، ورصد البقعة العمياء. وبالمثل، فإن هايلاندر تقدم أجهزة الاستشعار الخلفية للوقوف، نظام تثبيت السرعة التكيفي، تحذير مغادرة حارة السير، ورصد البقعة العمياء.

الراحة وصقل الداخلية>>>

أهم المقالات