مايو 21, 2016

فريق أبوظبي يتصدر أول أيام رالي البرتغال

تصدر فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات منافسات اليوم الأول من رالي البرتغال، الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات على يد كريس ميك وملاحه بول ناجل، إذ حقق السائق الايرلندي الشمالي الفوز بخمس مراحل من أصل ثماني تألف منها اليوم الأول، الأمر الذي وضع ميك في الصدارة متقدماً على بطل العالم الحالي سيباستيان أوجييه بفارق 31.9 ثانية.

تألف اليوم الأول من ثماني مراحل خاصة بالسرعة طولها 132.04 كلم، أمهر فيها سائق فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات كريس ميك توقيعه العريض على خمس منها، والجدير بالذكر أن المرحلة الخامسة قد توقفت بعد حادث لسيارة هايدن بادون أدى إلى احتراقها، إلا أن الفريق خرج من السيارة سالماً، الأمر الذي أجبر المنظمون على إيقاف المرحلة وتحويل بقية السائقين إلى المرحلة السادسة، وقد قررت اللجنة التحكيمية بعدها منح كريس ميك أسرع زمن في تلك المرحلة.

“استمتعت كثيراً بالمراحل وشعرت براحة وثقة كبيرتين خلف عجلة القيادة” قال كريس ميك وأضاف: “أنا حتماً سعيد بهذه النتيجة، الرالي صعب والمنافسة قوية وأعتقد بأننا وفقنا باختيار تركيبة الإطارات. لقد كان يوماً رائعاً لنا وسنتابع ضغطنا حتى نهاية الرالي. لسوء الحظ لم نتمكن من المشاركة في المرحلة الخامسة إلا أنني سعيد بقرار لجنة الحكم التي منحتني التوقيت الأسرع. أعتقد بأن غيابنا عن بعض الراليات فتح شهييتي على المنافسة وتحقيق أزمنة سريعة منذ البداية وحتى النهاية مع أنني لم أكن أتوقع أن أحقق الصدارة وبهذا الفارق، إلا أننا لا نزال في اليوم الأول وسنرى كيف ستسير عليه الأمور.”

الترتيب العام المؤقت بعد المرحلة 9 – رالي البرتغال (اليوم الأول)

1/ كريس ميك / أبوظبي توتال العالمي للراليات / DS 3 WRC / 1:28:53.3 ساعة
2/ سيباستيان أوجييه / فولكسفاغن بولو WRC / بفارق 31.9 ثوان
3/ داني سوردو / هيونداي i20 WRC / بفارق 37.3 ثوان
4/ أندرياس ميكلسن / فولكسفاغن بولو WRC / بفارق 52.3 ثوان
5/ تيري نوفيل / هيونداي i20 WRC / بفارق 1:12.2 دقيقة
6/ ستيفان لوفيفر / أبوظبي توتال العالمي للراليات / DS 3 WRC / بفارق 1:33.5 دقيقة
7/ مادس أوستبيرغ / فورد فييستا RS WRC / بفارق 1:46.0 دقيقة
8/ إيريك كاميلي / فورد فييستا RS WRC / بفارق 1:49.7 دقيقة
9/ ياري-ماتي لاتفالا / فولكسفاغن بولو R WRC / بفارق 3:50.9 دقيقة
10/ بونتوس تيديماند / شكودا فابيا R5 / بفارق 3:52.0 دقيقة
…..
16/ الشيخ خالد القاسمي / أبوظبي توتال العالمي للراليات / DS 3 WRC / بفارق 5:54.4 دقيقة

أهم المقالات