أغسطس 03, 2016

عائلة أنتون يلشين تواجه فيات كرايسلر قضائياً بسبب مقتل إبنها

عائلة الممثل أنتون يلشين ستقوم بمقاضاة مصنعة السيارات فيات كرايسلر بسبب ما إعتبرته إهمال ولمسؤولية منتجاتها عن وفاة إبنها الممثل المعروف.

ووفقا للوقائع , فقد قتل يلشين في يونيو/حزيران الماضي عندما تدحرج جيب جراند شيروكي 2015 الذي كان يقوده، وأدى إلى حشره في النهاية بين عامود إسمنتي وبوابة حديدية.

جيب جراند شيروكي، جنبا إلى جنب مع 1.1 مليون أخرى من منتجات فيات كرايسلر، يجري استدعاؤها حاليا بسبب سوء تصميم القابض الذي قد يؤدي بالسائقين للاعتقاد بأن السيارة في وضعية الوقوف في حين أنها ليست كذلك.

المركبات المضمنة بالاستدعاء, معرضة لخطر التدحرج. وقد صدر هذا الإستدعاء قبل شهرين من وفاة يلشين في 19 يونيو/حزيران الماضي.

ويعتقد أن هذه هي أول دعوى بسبب وفاة متعلقة بموضع الإستدعاء. وعلى الرغم من إرتباط موضوع الاستدعاء أي القابض بمئات الإصابات، غير أن وفاة يلشين هي حاليا الحالة الوحيدة المتعلقة بسوء تصميم القابض حتى الآن. وهناك دعوى بهذا الصدد يتم رفعها حاليا ضد مصنعة السيارات.

وفي تصريح صحفي، رفضت فياة كرايسلر التعليق على هذا الموضوع وقالت أن أي إخطار بالدعوى لم يصل إليها بعد.

وتواصل مصنعة السيارات العمل على حث السائقين على اتباع تعليمات دليل صاحب السيارة وأن يتعودوا على طريقة إستعمال القابض موضوع الاستدعاء.

المصدر: Auto Blog

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

ميتسوبيشي تثير مفهوم “كروس أوفر MPV” قبل بداية أغسطس

كيف تقوم بتنظيف الواجهة البلاستيكية الداخلية لسيارتك؟

هيونداي تحلل الإتجاهات الـ12 المستقبلية لعام 2030

أهم المقالات