فبراير 24, 2019

هيسبانو سويزا تعود مجددا للحياة من خلال طراز هيسبانو سويزا ماجواري HS1 GTC

هناك العديد من الشركات المختصة بصناعة السيارات المميزة التي برزت في الفترة السابقة للحرب العالمية الثانية إلا أن هذه الحرب تسببت في إغلاق العديد من هذه المصانع لأبوابها بسبب التركيز على الصناعات العسكرية، من هذه الشركات تبرز هيسبانو سويزا التي تريد إثبات قدرتها على العودة بطريقة مميزة من خلال طراز هيسبانو سويزا ماجواري HS1 GTC.

جرى الكشف عن نموذج اختباري من هيسبانو سويزا ماجواري HS1 GTC عام 2010 للتأكيد على رغبة الشركة بالمنافسة مجددا في قطاع السيارات الخارقة المحدودة الانتاج إلا أن الشركة تؤكد جديتها بشكل قاطع من خلال نيتها إدخال سيارتها لحيز الانتاج اعتبارا من عام 2019، سيجري انتاج 300 وحدة فقط منها كما أن أول 10 سيارات ستكون من فئة الإصدار الخاص حيث أنها ستحظى بإكسسوارات مميزة تليق بسيارة يبلغ سعرها 2.4 مليون دولار.

هيسبانو سويزا ماجواري HS1 GTC

تعود تسمية ماجواري في هيسبانو سويزا ماجواري HS1 GTC لأحد طيور البجع الموجود في دول أمريكا الجنوبية ويبرز جليا عند النظر للجهة الوسطى في الصادم الأمامي، يمكن ملاحظة التصميم الشرس الذي تتمتع به مقدمة السيارة بسبب وجود شبكة التهوئة الكبيرة الحجم بالتزامن مع المصابيح الأمامية الرفيعة للغاية وهو ما يساهم في تعزيز الشراسة بشكل كبير جدا.

هيسبانو سويزا ماجواري HS1 GTC

تصميم الجهة الخلفية في هيسبانو سويزا ماجواري HS1 GTC لا يقل شأنا عن نظيرتها الأمامية، يبرز ذلك من خلال مشتت الهواء ذو الشفرات البارزة ومخارج العادم التي تتميز بتصميمها بجانب شبكة التهوئة في الصادم الخلفي وهو ما يعطيها طابعا مميزا يؤكد انتمائها للفئة التي تنافس بها بجدارة بالغة.

من الأمور الجمالية التي تميز هيسبانو سويزا ماجواري HS1 GTC هو وجود خط أبيض على السقف ويمتد على طول منتصف السيارة لإعطئها طابعا شبيها بالسيارات الكلاسيكية التي كانت تعتمد ذات النمط من الألوان المغايرة.

هيسبانو سويزا ماجواري HS1 GTC

ميكانيكيا تستعين هيسبانو سويزا ماجواري HS1 GTC بالمحرك الموجود في طراز هوراكان والمكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر، جرى إضافة زوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 1070 حصان إلا أن الإندفاع سيكون بالعجلات الخلفية فقط، تستعين السيارة أيضا بعلبة التروس الموجودة في طراز هوراكان والمكونة من 7 نسب.

أهم المقالات