نوفمبر 21, 2016

سيارة نودها أن ترجع: هوندا prelude

تم عرض هوندا prelude للعالم عام 1979، وعاشت خلال خمسة أجيال مختلفة، مع الجيل الأخير عام 2001. إذا كنت من محبي سيارات العضلات الأميركية،قد لا تعني prelude الكثير بالنسبة لك، ولكن لمحبي العلامة التجارية هوندا، كانت prelude سيارة مهمة جداً.

هي مبنية على أساس هوندا أكورد، كانت prelude أضيق قليلاً من الداخل، ولكن حين تطورت من جيل إلى جيل، أصبحت أفضل وأفضل. للأسف، لم تكن المبيعات جيدة دائماً بعدما تدنت من أكثر من 330،000 بين 1983-1987 إلى أقل من 60،000 بين عامي 1997 و 2001 – مما أدى في النهاية إلى زوال سيارة الكوبيه الرياضية. حسنا، بالنسبة لأولئك منا الذين اشتاقوا لهذه السيارة قد يكون هناك القليل من الأمل بعد، حيث تكلم روب كيو عن “محادثات” داخل هوندا حول إعادة إحياء السيارة.

ماذا تعني “محادثات”؟ ليس واضحاً حقا، لأنه يمكن أن يعني أي شيء. في أي حال، فإن حقيقة أن السيارة التي توقفت قبل 15 عاما لا تزال تتحرك في رؤوس بعض المهندسين في هوندا هو صفقة كبيرة. والسؤال هو، ما إذا كان أو لم يكن هناك جدوى حقيقية لمثل هذا النموذج أن يعود. وحالياً، فإن المنافسة الحقيقية الوحيدة هناك هي من سوبارو BRZ وتويوتا 86 التوائم.
أتشبث بالقليل من الأمل، لأن كشخص قدت واحدة منها في الماضي، أنا متأكد أن النسخة الجديدة، إن أتت، ستكون أكثر من رائعة.

لأولئك منكم الذين لم يولوا اهتماما بوقتها أو قد نسوا، كانت prelude السيارة الرياضية الصغيرة عن حق وحقيقة. شهد النموذج الخامس ما مجموعه 14 مستوى مختلف في خمسة أسواق مختلفة. سبعة منهم، بما في ذلك F22B Si و Type S مع محرك H22A، بيعت في اليابان فقط. Si و SiR عرضت حتى مع توجيه بالعجلات الأربعة.

أي سيارة من Prelude اليوم تضع BRZ وتويوتا 86 في موقف حرج، ويمكن حتى إعادة صياغتها لتحدي السيارات الرياضية الأقوى. هوندا أصبح لديها أخيرا مؤشر جيد على ما يريده الجمهور، لذا لا تفقد الأمل.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات

ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟

تعلم معنا كيفية شحن بطارية السيارة مع او من دون أدوات

هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات