فبراير 28, 2015

سيارة ابل تتعرض لمؤامرة.. وطبول الحرب قد دقت !

بين التأكيد والنفي.. لم يعد أحد عالما بحقيقة اطلاق سيارة ابل التي تعول عليها الشركة في احداث ثورة جديدة كالتي قامت بها عند اطلاق جوال ايفون الذي يحظى بشعبية في كافة دول العالم.

وبعد التحري والتدقيق، تبين ان طبول الحرب قد دقت وهنالك مؤامرة منظمة ضد شركة “ابل” اذ ان تصاريح الخبراء تدل على ذلك، فبعد ان تم اعتبارها اشاعة، شدد البعض ان سيارات الشركة ستكون فاشلة، واخيرا لن تستطيع الشركة التسويق لها….

اشاعة من نسج الخيال

خبر انتاج سيارة من شركة “أبل” مستند على تقرير اخباري تمت كتابته بناء على رسالة الكترونية من قبل احد موظفي الشركة.

كما أنه أورد في التقرير عدم عزم الشركة بانتاجها وانما فقط تم إنتاجها لأغراض تسويقية مما يثير التساؤلات، فما الغاية من التكبد بمصاريف مالية لتصميم سيارة من دون انتاجها؟ في الحقيقة أن هذا الخبر يهدف الى جذب فئة كبيرة من القراء، ارضاء المستثمرين الذين ينتظرون مثل هذه الفرص، وتبيان شغف موظفي الشركة نحو السيارات.

وفي تحليل بسيط، من غير الممكن أن تكتفي شركة “أبل” برئيس الشركة المسؤول عن تصميم هواتف “أيفون” لصناعة سيارتها لانه يتمتع بخبرة سابقة في شركة “فورد” حيث ان مثل هكذا مشروع يتطلب من شركة عملاقة كـ”أبل” ابرام الكثير من الصفقات مع أقوى المهندسين عدا عن امكانية شراء شركات مصنعة بالكامل.

ويضاف الى ما تقدم، أن العديد من المحللين الماليين يعتبرون أن مثل هذه الخطوة لن تكون موفقة للشركة حيث انها تحترف صناعة الأجهزة التكنولوجية وهي في معركة المنافسة وليس بقدرتها التغيير في وجهتها خلال هذه الأيام التي تتصارع بها الشركات على اطلاق أروع الأجهزة، بالاضافة الى أن شركة “أبل” تعاني من خمول كبير بكل ما يتعلق بالسيارات وهذا يبدو واضحا في تقييم نظام “Apple Car“.

عيوب صناعية يجب ابعادكم عنها

ستأتي هذه السيارة بالعديد من العيوب الصناعية حيث انها ستكون الطراز الأول الذي يعتبر من باب التجربة ومن دون أدنى شك سيأتي بالعديد من الخفايا والنواقص التي لن تسمح لابل بمنافسة جوجل، الشركة العملاقة التي تسعى جاهدة الى اختبار سياراتها ذات القيادة الذاتية قبل اصدارها في الأسواق.

هذا ويعتبر الخبراء أن السيارات القادمة من ابل ستأتي بخلل في هوائي الراديو على أن يكون الرد الرسمي من الشركة أنك أخطئت الاستعمال وعليك مراجعة كتيبات التعليمات.

كما انه لن يترك لك الخيار لاختيار الموسيقى التي ترغب بالاستماع اليها حيث ان “ابل” ستجربك بنظام “ايتيونز” المعقد مع ألبوم “بونو” التي تحمّله الشركة على كافة أجهزتها.

وبالاضافة الى ما تقدم، ستأتي السيارة ببطارية قابلة للنفاذ وسيقتضي عليك شحنها بشكل متكرر، عدا عن انها ستأتي بـ نظام ملاحة غير متطور كحال خرائط جوجل، الا ان ما يميز هذه المركبة هو قدوم نسخة من الذهب ما سيجعلك مميزا.

ضعف متوقع في التسويق

اعلن الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الألمانية دايملر ديتر زيتشه عن موجة من التعليقات لكي يقلل من أهمية اعلان الشركة، فاعتبر انهم ذوو خبرة كبيرة في مجال صناعة المركبات مما يعزز ثقة العملاء ويساعدنا على الحملات الدعائية ام ابل فلن تستطيع اقناع العملاء في حملاتها التسويقية التي لن تكون جاذبة.

أهم المقالات