ديسمبر 13, 2017

سيارات لن تتخيل قدراتها على القيادة في الثلوج

قد يكون فصل الشتاء خصوصاً موسم الثلوج بالنسبة للكثيرين صديقاً جميلاً ينتظرونه في كل عام, إلا أنه وعندما يتعلق الأمر بالقيادة في فصل الشتاء وخصوصاً على الثلوج فإن هذا الموسم قد يتحول إلى عدو خصوصاً إذا لم تكن تمتلك سيارة قادرة على شق طريقها في وسط السجاد الأبيض الطبيعي الممدود بروعة على الطرقات خصوصاً الجبلية منها.

لكن في حال كنت تمتلك إحدى هذه السيارات فعلى الارجح أن هذا الموسم لم يشكل الكثير من اعباء القيادة على عاتقك:

كاديلاك CT6

حتى في جميع ظروف القيادة في فصل الشتاء، فإن مسألة الراحة والثقة في سيارة CT6 لا مثيل لها. ونظام الدفع الرباعي هو أحد الأسباب التي تجعل هذه السيارة تعمل بسلاسة، وهي تسير وكأنها تعرف أين تكون قوة الجر (وأين لا تكون) من تحتها. وليس في هذه السيارة مشكلة في الحفاظ على التحرك بأمان.

نظام التحكم في الإستقرار أيضا مهم في سيارة : CT6 فهي تقوم بتحييد حتى الزلات الصغيرة قبل أن تكون قابلة للاكتشاف. أونستار هو على أهبة الاستعداد للمساعدة في حالات الطوارئ، ويبقيك أندرويد أوتو على علم متواصل وتحديث مستمر حول حالة الطقس القريبة والتنبيهات المرورية.

الجزء الممتع في هذه السيارة هو القيادة من خلال واحدة من أشد العواصف التي قد تمر عليك فالركاب يتلقون تدليكاً مريحاً من مقعدهم الساخن. وبإمكانهم مشاهدة فيلم على أجهزتهم اللوحية عن طريق الواي فاي في المقصورة كذلك.

هوندا CR-V

CR-V هي سيارة مثيرة للإعجاب أثناء الإستخدام في الطقس القاسي لعدد من الأسباب البسيطة ولكنها فعالة هامة تتعلق بإعدادات توليد الطاقة، أنظمة المساعدة، وأنظمة الهيكل.

هي سيارة عند قيادتها بعناية ولطف، يقوم نظام الدفع الرباعي فيها بتوفير استجابة سريعة ويمكن التنبؤ بها في حالات الجر المنخفضة. انها كبيرة على الثقة وليس لديها مشكلة تذكر في العثور على القبضة المتاحة وإستخدامها.

ليس هناك في هذه السيارة شعور كاذب بالثقة عندما تكون الطرق منزلقة أو جليدية، فأنت سوف تشعر بما يحدث بين الإطارات والطريق على الفور.

الفرامل تعمل بشكل إيجابي وسريع عند الضغط الأولي والمباشر، ونظام الـ ABS  يشارك مع الحد الأدنى من الضوضاء أو الاهتزاز، وتمنح توقفا خاليا من الضجيج، حتى على الأسطح الصعبة. حساسية التحكم في الإستقرار تزيد بشكل كبير عند السرعات الأعلى، أيضا.

ويقول الجميع، أنه وعند قيادة هذه السيارة في الطقس السيئ، يجب على السائقين  لسيارة CR-V أن يتوقعوا بأن يشعروا بالإتصال الوثيق مع ظروف الطريق وحدود السيارة.

مازدا MX-5 مياتا

توازن الوزن المثالي في سيارة مازدا MX-5 مياتا يعني انها ثقيلة بنفس القدر في كل من جهاتها الأمامية والخلفية، مما يجعلها مستقرة وفقاً لحجمها في الثلج. إن الفارق الخلفي للانزلاق المحدود يعني أن كل من الإطارات الخلفية تشارك في الدفع، في جميع الأوقات. هذه السمات هي ما يجعلها سيارة مخصصة للشتاء.

يوفر الهيكل الخفيف والشد توجيهاً رائعاً للسائق سيل مستمر من ردود الفعل حول ما يدور بين إطارات MX-5 والسطح تحتها. المكابح الدقيقة مع معايرة نظام الـABS الفعالة للغاية تضمن توقف MX-5 في أسرع وقت وبأقل قدر ممكن من الضجة.

المصدر: Auto Guide

أهم المقالات