مارس 05, 2020

نيسان ليف.. سيارتكم المثالية لحمل طفلكم على النوم

أعلنت نيسان عن توفير حلّ للأهالي المنهكين، والذين يعتمدون بشدة على التأثير السحري للقيادة من أجل حمل طفلهم على النوم.

تمّ طرح نيسان ليف Dream Drive، كأول تهويدة بصوت سيارة، ابتكرها مهندسو نيسان بالتعاون مع مهندس الصوت والأخصائي في مجال النوم طوم ميدلتون!

ويحاكي ألبوم النوم المخصص للأطفال الترددات الصوتية الهادئة لمحرك الاحتراق والتي من شأنها حمل الأطفال على النوم…إنما بدون إصدار أيّ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون!

نيسان ليف

وعند النظر في سبب اعتماد الآباء على هذه الطريقة، اكتشفت نيسان أن 70٪ من الأهل يضعون ثقتهم في قوة حركة السيارة، في حين أن الترددات الصوتية المهدئة لمحرك الاحتراق الداخلي هي في الحقيقة المساهم الأكبر في نوم الطفل في السيارة.

وبحسب الخبير بول سبيد-أندروز، مدير تطوير الضوضاء والذبذبات في نيسان، تعتبر السيارة الكهربائية مثل نيسان ليف خياراً أفضل للقيادة بهدف حمل الطفل على النوم، “رغم أننا ندرك أنّ النغمات الهادئة قد لا تكون فعالة مثل السيارات المزودة بمحرك احتراق داخلي، والتي تصدر ترددات صوتية تجمع بين الضوضاء البيضاء والوردية والبنية المتفاوتة الألوان، وتولّد شريطاً موسيقياً يهدّئ الأطفال”.

نيسان ليف

هذا ويمكن لسيارة نيسان ليف أن تمنح الأهل تجربة أكثر استرخاءً بفضل انعدام انبعاثاتها واستخدامها الدواسة الإلكترونية التي توفر قيادة سلسة وانسيابية تتيح القيادة والفرملة باستخدام دواسة واحدة.

كما أنّ نظام ProPILOT Assist يحدّ بدرجة كبيرة من توتر السائق، ويجعل القيادة ليلاً برفقة طفل أكثر أماناً وراحة، حيث يساعد الأهل على الحفاظ على سرعة ثابتة، والبقاء على مسافة آمنة من السيارات الأخرى وضمن المسار المحدد.

يمكن للأهل وصل هواتفهم الذكية بنيسان ليف من خلال Android Auto، و Apple CarPlay للاستماع إلى التهويدة المتاحة على منصات مثل Apple Music، وSpotify، وSoundCloud، وYouTube، وDeezer.

أهم المقالات