يونيو 16, 2019

مرسيدس-بنز الفئة G الإصدار التذكاري للتميز بأبهى صوره

عام 1979 بدأت مسيرة طراز الفئة G من مرسيدس-بنز لتمثيل النجمة الثلاثية في فئة الدفع الرباعي وتمكنت من ذلك بجدارة كما أن توفير الخيار الفاره منها مكنها من استهداف شريحة الأثرياء من الزبائن بجانب وجود الطراز المضاد للرصاص، اليوم الإصدار التذكاري من الفئة G يمثل ذكرى عقود تم خلالها إدخال عدة تغييرات على السيارة.

سيتوفر الإصدار التذكاري من مرسيدس-بنز الفئة G من محركي G63 وG500 حيث أن كلا المحركين يوفران الأداء الكافي لتحريك سيارة الدفع الرباعي المميزة للغاية، يتم تمييز هذا الإصدار من خلال وجود كتابة “stronger than time” داخل المقصورة من أجل التميز.

الإصدار التذكاري

من ضمن الميزات التي ستتوفر في الإصدار التذكار من مرسيدس-بنز الفئة G هي وجود عجلات بقياس 20 بوصة متعددة الأذرع تم طلاؤها باللون الفضي المضاد للصدأ وهو ما يعطيها طابع التميز الكافي لطراز G500.

الإصدار التذكاري

خيار محرك G63 من الإدصار التذكاري للفئة G سيتوفر إما بقياس 20 بوصة لمن يريد القيادة على الطرقات الوعرة مع وجود واقيات للوحل على أطراف أقواس العجلات فيما أنه يتوفر قياس 22 بوصة لخيار الطرقات العادية وهو ما يوفر الحضور الكافي أثناء القيادة داخل المدن.

الإصدار التذكاري

ستتوفر 3 خيارات من أنماط تجهيز المقصورة في الإصدار التذكار للفئة G من مرسيدس-بنز، الخيار الأول جلد نابا باللون الأسود بجانب الحياكة الذهبية اللون مع ديكور خشبي أسود، الخيار الثاني هو البيج مع اللون الأزرق ويأتي بخيار الديكور الخشبي باللون البني.

الإصدار التذكاري

الخيار الثالث من تجهيز المقصورة في الإصدار التذكاري من الفئة G هو البيج مع اللون الأحمر، نمط الديكور في هذا الخيار هو خشب البيانو الأسود اللامع، مقصورة خيار G 63 تتميز بوجود المقاعد المطلية بلونين هما الرمادي والأسود فيما أنه الديكور مكون من ألياف الكربون كما أن جميع الخيارات من المحركات سوف تحتوي على كتابة “stronger than time” أي أقوى من الزمن وهو ما تمكنت الفئة G من إثباته على مدى الوقت.

الإصدار التذكاري

بجانب الإصدار التذكاري للفئة G فإن الطراز ذاته يحتفل عام 2019 بمناسبة أخرى وهي توفر خيار الأداء العالي AMG لأول مرة عام 1999 وهو ما شكل فرصة لمحبي التميز بسبب المزج ما بين الأداء والقدرة على القيادة على الوعر كما شهد الطراز ذاته توفره بمحرك V12 تحت تسمية G 65 عام 2013.

الإصدار التذكاري

خيار G 500 من محركات الإصدار التذكاري من مرسيدس-بنز هو بسعة 4.0 ومكون من 8 إسطوانات بشكل V8 ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 416 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 610 نيوتن متر فيما أن خيار G 63 ينتج 577 حصان و850 نيوتن متر من ذات سعة المحرك، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب.

الإصدار التذكاري

تتضمن الميزات التقنية في الإصدار التذكاري من الفئة G نظام المساعدة على الإصطفاف حيث توجد كاميرات مثبتة على عدة نواحي من أجل عدم الإصطدام بأية عوائق بجانب أنظمة المساعدة على القيادة وأيضا أجهزة التعليق متبدلة الإرتفاع حسب حالة الطريق وهو ما يوفر أفضل أداء ممكن على الطرقات الغير معبدة.

أهم المقالات