أبريل 16, 2019

لكزس LM : الفان الفاره من شركة لكزس لمن يريد أقصى درجات الرفاهية

قامت شركة لكزس سابقا بتسريب بعضا من الصور التي تؤكد على جدية رغبتها في انتاج فان فاره يحمل شعارها وذلك لمن يريد المزيد من المساحة التي قد لا تتوفر في سيارات الصالون الفارهة وهو ما تم بجدارة من خلال لكزس LM الذي يلبي رغبة هذه الفئة من الزبائن.

الغاية من شركة لكزس منذ تأسيسها عام 1989 هي إثبات قدرة السيارات اليابانية على توفير طراز بمقصورة فارهة ووسائل الرفاهية ذاتها الموجودة في السيارات الألمانية بجانب طبعا الإعتمادية التي لطالما ميزتها، النتيجة هي تشكيل منافسة قوية في هذه الفئة من السيارات جيث تمكنت من منافسة كلا من مرسيدس-بنز وبي ام دبليو، لكزس LM سيستهدف بدوره طراز الفئة V من النجمة الثلاثية.

لكزس LM

تم الكشف عن لكزس LM خلال فعاليات معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019، الغاية من هذا الفان هو توفير أكبر مساحة ممكنة بالمقارنة مع طرازات الصالون الفارهة وهو ما يلبي حاجة بعض الزبائن عوضا عن اختيارهم سيارات الدفع الرباعي أو سيارات الصالون من الفئة الفارهة.

لكزس LM

ما يساعد على إثبات أن لكزس LM ينتمي لعائلة لكزس هو شبكة التهوئة الكبيرة الحجم حيث أنها تمتد من الجهة الوسطية وحتى أسفل الصادم الأمامي مع مراعاة وجود الخطوط المتقاطعة وهو ما من شأنه إضفاء المزيد من التميز بجانب الإطار من الكروم، تبرز على الحواف السفلية كشافات الضباب وأيضا محاطة بحواف من الكروم وهو ما من شأنه إثبات الطابع الفخم للفان.

لكزس LM

لكزس LM

جوانب لكزس LM تحتوي على خطوط من الكروم وهو ما يثبت الطبع الفخم في الفان بجانب العجلات المتعددة الأذرع، تبرز المصابيح الخلفية بشكل “L” على الأطراف وتمتد بوضعية أفقية على الصندوق الخلفي من الفان وهو ما من شأنه تعزيز الطابع الفخم مهما كانت الجهة التي يتم النظر إليها في الفان.

المحرك الموجود في لكزس LM هو ذاته الموجود في الطراز الهجين من لكزس ES، يتكون هذا المحرك من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.5 ليتر مع محرك كهربائي، ينتج المحرك 215 حصان ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من فئة CVT من أجل توفير أداء أفضل.

لكزس LM

مقصورة لكزس LM يمكن طلبها إما 4 أو 6 مقاعد حسب الرغبة، في حال طلب 4 مقاعد فإنه يتوفر حاجز فاصل بين المقاعد الأمامية والخلفية على غرار سيارات الليموزين وهو أيضا يتوفر إختياريا في رولز-رويس فانتوم بخيار قاعدة العجلات الطويلة.

لكزس LM

من ضمن وسائل الرفاهية تبرز شاشة بقياس 26 بوصة مثبتة في الحاجز الفاصل بين صفي المقاعد وأيضا يمكن التحكم بوضعية المقاعد من خلال شاشة بين المقاعد الخلفية.

أهم المقالات