أكتوبر 16, 2019

لامبورجيني 95-5 زاجاتو : السيارة الفريدة من نوعها

عشاق التميز لا حدود لطموحهم أبدا مهما كان، لامبورجيني 95-5 زاجاتو تستعين بقاعدة العجلات والمحرك من جالاردو فيما أن زاجاتو تولت بقية المهمة.

تم بناء لامبورجيني 95-5 زاجاتو بناء على طلب أحد جامعي السيارات من سويسرا ويمتلك بدوره عدة سيارات مميزة من لامبورجيني وألفا روميو، الغاية الأساسية من بناء هذه السيارة هي الإحتفال بالذكرى الـ95 لتأسيس دار التصميم زاجاتو والتي تتميز بدورها في التعديل على تصاميم عدة سيارات.

95-5 زاجاتو

لا تتوفر أرقام مؤكدة عن الوحدات الإنتاجية من لامبورجيني 95-5 زاجاتو لكنها حتما ستكون كفيلة بالتأكيد على الحصرية والتميز ويمكن حتى أن يكون قد جرى انتاج سيارة واحدة منها فقط.

تحتوي لامبورجيني 95-5 زاجاتو على المحرك ذاته الموجود في سيارة لامبورجيني جالاردو LP-570.4 سوبر ليجيرا، يتكون هذا المحرك من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر مما يساعد على انتاج 562 حصان، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس مكونة من 6 نسب.

95-5 زاجاتو

تتميز الجهة الأمامية من لامبورجيني 95-5 زاجاتو من خلال المصابيح الأمامية الموجودة في طراز جالاردو، تم إعادة رسم الصادم الأمامي بالكامل للسيارة حيث أنه يتمتع بأطراف دائرية عوضا عن الزوايا الحادة ويبرز من خلاله شبكة التهوئة الكبيرة والقطعة السوداء في المنتصف.

95-5 زاجاتو

من ضمن ما يساعد في تمييز تصميم لامبورجيني 95-5 زاجاتو وجود السقف ذو الخطوط المائلة والتي تجعلها تشبه الفقاعة المزدوجة وهو ما من شأنه المساعدة على توفير التميز المطلوب.

95-5 زاجاتو

الجهة الجانبية في لامبورجيني 95-5 زاجاتو بدورها لايقل تصميمها فرادة، السبب في ذلك وجود زوج من الفتحات أعلى وأسفل الجوانب الخلفية وهو الأمر الذي يساعد في إدخال الهواء للمحرك وأيضا للعجلات الخلفية مما يزيد من جمالية التصميم.

95-5 زاجاتو

الجهة الخلفية في لامبورجيني 95-5 زاجاتو قد يعتبر البعض تصميمها غريب بعض الشيء، السبب في ذلك هو تصميم المصابيح الخلفية داخل إطار مائل وتوجد بينهما شبكة تهوئة كبيرة تحتوي على شفرات ثلاثية، تبرز مخارج العادم من خلال الصادم الخلفي مباشرة وليس عبر حيز مخصص لها.

95-5 زاجاتو

مقصورة لامبورجيني 95 5 زاجاتو هي ذاتها الموجودة في طراز جالاردو الذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 2008 ولغاية 2014 حيث أنه استوديو زاجاتو يعتبرها مميزة بما فيه الكفاية ولا تتطلب إعادة الرسم.

أهم المقالات