يونيو 17, 2019

فولكس واجن بيتل RSI : خنفساء بطابع رياضي معزز

عندما تم إطلاق طراز بيتل كان الهدف منه توفير وسيلة نقل ذات تكلفة زهيدة للغاية تستهدف عامة الشعب وهو ما تم ترجمته لفترة طويلة من الزمن، عندما جرى إطلاق الجيل الثاني من ذات الطراز تم التركيز على ذات النهج لكن مع توفير طابع عصري أكثر وبكافة الصفات العصرية، فولكس واجن بيتل RSI تخالف القاعدة بشكل واضح وصريح للغاية.

تمثل فولكس واجن بيتل RSI لطراز بيتل ما يمثله تحديدا فئة R من جولف حيث أنها تميزت بالمظهر الجرئ للغاية بالنسبة لسيارة في فئتها كما أنها من فئة الإنتاج المحدود بعدد 250 وحدة فقط في الفترة ما بين 2001 – 2003 وهو بالتالي ما سيدفع جامعي السيارات محدودة الإصدار لإقتنائها بسبب أنها سيارة فريدة للغاية من نوعها.

واجن بيتل RSI

عند النظر للجهة الأمامية من فولكس واجن بيتل RSI لا مفر من ملاحظة الصادم الأمامي الذي يتمتع بتصميم رياضي ويبرز ذلك من خلال الفتحات الكبيرة وهو ما يساعد في إدخال الهواء لحجرة تبريد المحرك بطريقة أفضل وتساعد المحرك في القيام بعمله على أتم وجه.

واجن بيتل RSI

الناحية الجانبية من فولكس واجن بيتل RSI تؤكد تميزها بجدارة وذلك من خلال أقواس العجلات التي تزيد من عرض السيارة كما يمكن ملاحظة العجلات المتعددة الأذرع الجديدة والتي يبلغ قياسها 18 بوصة ويبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح بشعار بريمبو الذي يساعد في توفير قدرة كبح أفضل تتناسب مع المحرك الكبير الحجم.واجن بيتل RSI

واجن بيتل RSI

الجناح الخلفي الكبير هو أبرز ما يمكن ملاحظته في فولكس واجن بيتل RSI من الناحية الخلفية وهو ما يساعد أيضا في تمييزها عن الطراز القياسي، يمكن كذلك ملاحظة الصادم الخلفي الذي بات يتمتع بتصميم جديد ويحتوي في أطرافه مخارج العادم المزدوجة.

واجن بيتل RSI

ميكانيكيا تحتوي فولكس واجن بيتل RSI على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.2 ليتر، ينتج المحرك 225 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 320 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس مكونة من 6 نسب وهو المحرك ذاته في طراز جولف R32 “الجيل الرابع”.

واجن بيتل RSI

مقصورة فولكس واجن بيتل RSI تمزج بطريقة مميزة ما بين البساطة والطابع الرياضي بطريقة مميزة حيث توجد ألياف الكربون في لوحة العدادات كما جرى التخلي عن نظام الصوت لصالح عدادات تساعد السائق في معرفة عمل المحرك بأفضل طريقة ممكنة.

أهم المقالات