ديسمبر 18, 2017

3 سيارات خارقة للثلوج والعواصف لن تشعرك بالخطر

قد يعتبر البعض فصل الشتاء وتحديداً موسم الثلوج  من المواسم الجميلة والتي يتآلفون معها وينتظرونها كل سنة, غير أنه وعندما نتحدث عن القيادة في الشتاء وتحديداً على الثلوج وبالتالي فقد يصبح هذا الموسم أزمة ومشكلة خصوصاً في حال لم تكن ممن يقودون سيارات خارقة للثلوج ، بمعنى انها تستطيع شق طريقها من خلال الثلوج البيضاء المتمددة بشكل رائع على الطرقات بالأخص الطرقات الجبلية منها.

لكن ماذا لو كنت تمتلك سيارة من هذه سيارات خارقة للثلوج ؟ فأنت بذلك لن تشعر على الارجح بثقل القيادة ومخاطرها خلال هذا الموسم الذي يشكل اعباء كبيرة في القيادة على السائقين:

سوبارو امبريزا

ما هو جدير بالذکر بالنسبة لهذه السيارة هو أنها سيارة تتمتع بالمرونة القصوى في الأداء خلال فصل الشتاء وعلى  الثلوج.

هي سيارة عند قيادتها بلطف، تحصل على قوة جر مضمونة من دون أي ضجة، كما يتم تشغيل جميع العجلات الأربع في كل وقت. نظام ABS يعمل على نحو سلس وفعال، ونظام التوجيه السريع يسهل عملية التصحيحات الصغيرة.

إن قيادة هذه السيارة بأسلوب رياضي، يأتي بإمبريزا فعلاً إلى الحياة, محركها القوي يبدو كبيرا عندما تتوفر له ما يكفي من المفاجئة لقذف الثلوج الزائدة من الإطارات.

هيونداي سانتا في

سانتا في  2.0T يمكنها إجتياز تقريبا كل حالات القيادة في فصل الشتاء يمكن تخيلها من الثلوج العميقة إلى الجليد بعد تجمد المطر إلى أكوام مرتفعة من التراكمات الثلجية على الطريق السريع.

وفي هذه السيارة يلاحظ بشكل كبير المعايرة من قبل الخبراء لعدة أنظمة رئيسية الأمر الذي يمكنها من الإبداع في السير خلال الإستخدام الشتوي في فصل الثلوج. التحكم في الاستقرار يسمح بالكمية المناسبة فقط من دوران الدواليب ردا على السرعة والظروف الخاصة بك. التدخل في صمام الإختناق هو عادة خفيف، يتم تحجيمه إلى حد كبير ضد سرعة السيارة الحالية.

نظام دفع رباعي لا يخجل من إرسال كميات كبيرة من الطاقة إلى العجلات الخلفية عند الحاجة، ويجد الجر في أسوأ الظروف بسرعة.

فولفو V60 بولستار

ما هو ممتع في هذه السيارة هو أن فولفو هي سيارة سريعة ويمكنك أن تقضي ساعات طويلة في القيادة من خلال عاصفة خطيرة، خلالها يكون الإحساس الساحق واضحا: V60 بولستار تشق طريقها تماما على جميع الأسطح بسلاسة لا تقارن.

التوجه في هذه السيارة ثقيل، قوي وتلقائي، الأمر الذي يتطلب من السائقين استخدام القليل من العضلات، ولكن أيضا الحفاظ على السيارة مستقرة بشكل ملحوظ ومستقيمة، حتى عندما يواجه الإطار الأمامي شريط طويل من التراكمات الثلجية على سرعة عالية. في متناول يدك، ردود الفعل على مدخلات التوجيه يمكن التنبؤ بها، وهي مثيرة للثقة، وفورية.

بعد كل ما قيل هنا في هذا المقال، فإن الطاعة المطلقة لأوامر السائق في جميع الأوقات، يتم الإحتفاظ بها في سيارة V60 بولستار حتى لو كنت تقودها بشجاعة كاملة فوق الثلوج، حيث يبدو أنها لا تفتقر إلى القوة أو القبضة.

المصدر: Auto Guide

أهم المقالات