ديسمبر 05, 2019

رولز-رويس فانتوم سبوفيك للمزيد من الأداء بجانب الفخامة والرفاهية

رولز-رويس فانتوم سبوفيك هي سيارة استثنائية بكل معنى الكلمة والسبب هو أنها تستهدف شريحة الزبائن التي تريد أقصى قدر من القوة مهما كانت فئة السيارة التي بحوزتهم.

تتميز رولز-رويس فانتوم سبوفيك بأنها نسخة عالية الأداء من طراز فانتوم والفضل في ذلك يعود لشركة سبوفيك “Spofic” التي قامت بخطوة جريئة للغاية من خلال تعديل المحرك للمزيد من القوة.

رولز-رويس فانتوم سبوفيك

جرى التعديل على محرك طراز فانتوم المكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.75 ليتر، النتيجة هي انتاج 685 حصان وعزم دوران يصل لغاية 1010 نيوتن متر فيما أن النسخة القياسية تنتج فقط 560 حصان و 900 نيوتن متر من عزم الدوران.

بفضل التعديلات التي جرى إدخالها على المحرك فإن التسارع من 0-100 كم/س أصبح يتم خلال 5 ثواني فقط لكن السؤال هو هل يوجد حقا من يكترث لمسألة الأداء في هذه الفئة من السيارات؟

رولز-رويس فانتوم سبوفيك

في المقابل لم يتم التعديل على علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 8 نسب كما أنه تم الإبقاء على السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س حيث فضلت شرمة التعديل عدم العبث بكلا المسألتين.

بجانب التعديل على المحرك في رولز-رويس فانتوم سبوفيك فقد جرى أيضا توفير نوابض هوائية لجهاز التعليق تقوم بتخفيض الإرتفاع بمقدار 4 سم عند بلوغ سرعة 140 كم/س مما يساعد في توفير ثبات أفضل.

رولز-رويس فانتوم سبوفيك

تتضمن التعديلات كذلك توفير عجلات جديدة كبيرة يبلغ قياسها 24 بوصة تمتاز بأنها خفيفة الوزن ومغلفة بإطارات تساعد على توفير الأداء المرغوب وأيضا التماسك المطلوب.

رولز-رويس فانتوم سبوفيك

تتميز رولز-رويس فانتوم سبوفيك أيضا بحصولها على زوائد خارجية من شركة التعديل تساعد على زيادة التميز قدر الإمكان مثل الصادم الأمامي الذي أصبح يتمتع بطابع أكثر شراسة.

رولز-رويس فانتوم سبوفيك

حصلت الجهة الجانبية من السيارة أيضا بدورها على زوائد جديدة تتمثل في أطراف سفلية بتصميم أكثر تميزا، الجهة الخلفية تتميز بدورها من خلال الصادم الذي يحتوي على فتحتي تهوئة على الأطراف وأيضا مخارج العادم المكونة من الكروم بجانب الجناح الخلفي.

رولز-رويس فانتوم سبوفيك

في المقابل لم يتم إدخال أي تعديلات على مقصورة السيارة حيث أن شركة التعديل ركزت فقط على توفير الطابع الرياضي لسيارة فارهة لإثبات القدرة على توفيرها جرعة إضافية من الأداء لمن يرغب بذلك.

أهم المقالات