مارس 04, 2021

تويوتا ياريس تفوز بجائزة سيارة العام 2021

فازت سيارة تويوتا ياريس بجائزة “سيارة العام 2021″، وهي أكبر جائزة مرموقة في عالم السيارات ويتم تقديمها منذ عام 1964، وذلك خلال حفل جنيف الذي أقيم مؤخراً، وتم بثه مباشرة على موقع معرض جنيف الدولي للسيارات، حيث يتولى فريقه تنظيم هذا الحفل للعام العاشر على التوالي.

تويوتا ياريس

كانت تويوتا ياريس هى الفائزة من بين سبعة طرازات وصلت إلى جولة المتأهلين للتصفيات النهائية في الجولة الأولى من التصويت.

لتمنحها لجنة التحكيم المؤلفة من 59 عضوا من الصحفيين المتخصصين في مجال السيارات من قبل 22 دولة جائزة “سيارة العام 2021”.

تويوتا ياريس

قال فرانك يانسن عقب إعلان النتائج، حصدت تويوتا ياريس الجائزة في انتخابات هذا العام بجدارة، متفوقة على ستة من أفضل الفائزين  المتنافسين في الفئة نفسها

وعلّق مات هاريسون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا موتور أوروبا: “إنه لشرف كبير لشركة تويوتا الحصول على هذه الجائزة المرموقة، وأود أن أشكر لجنة التحكيم على تفكيرهم وتقديرهم”.

تويوتا ياريس

وأضاف: “أود أيضا أن اغتنم هذه الفرصة لإلقاء الضوء على شغف فرق التطوير لدينا في أوروبا واليابان، الذي تمكن من طرح أفضل سيارة يارس على الإطلاق، وكما قال أكيو تويودا الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا، فهي تضع ابتسامة على وجه عملائنا”.

تويوتا ياريس

بينما تم التصويت في الانتخابات هذا العام في ظل ظروف خاصة، بسبب الوباء، فبدلا من الحدث الافتتاحي المعتاد لمعرض جنيف الدولي للسيارات (GIMS)، تم البث المباشر للحفل على شبكة الإنترنت خلال العام الجاري، مثلما حدث في عام 2020، كما استند منظمو جوائز “سيارة العام” مرة أخرى إلى معرفة وخبرة فريق GIMS.

تويوتا ياريس

جاءت نتائج تصويت المتأهلين السبعة لمسابقة “سيارة العام 2021″، ممثلة في حصول سيارة تويوتا ياريس على 266 نقطة، وفيات 500 الجديدة على 240 نقطة، وكوبرا فورمينتور بنحو 239 نقطة، وفولكس واجن  ID 3 على 224 نقطة.

بينما أحرزت سكودا اوكتافيا 199 نقطة، ولاند روفر ديفندر 164 نقطة، و سيتروين سي 4 143 نقطة.

تويوتا ياريس

حظي حفل توزيع جوائز “سيارة العام 2021” بدعم من أكبر نادٍ للتنقل في سويسرا Touring Club Switzerland TCS، الذي يحتفل هذا العام بمرور 125 عاما على تأسيسه.

تويوتا ياريس

سيتوفر فيديو عن حفل توزيع جوائز “سيارة العام” قريبا على الموقع الإلكتروني لمعرض جنيف الدولي للسيارات من خلال الموقع www.gims.swiss.

تويوتا ياريس

أهم المقالات