أبريل 29, 2019

تعرف على سيارات الأثرياء المميزة

سيارات الأثرياء هي محط أنظار الكثير من عشاق السيارات حيث أنهم يستطيعون اقتناء ما يريدون من السيارات دون أي عناء كما أنهم يستطيعون استبدالها بأي وقت يرغبون به.

ليكم بعضا من سيارات الأثرياء المميزة

1 – بيل جيتس

سيارات الأثرياء

من منا لا يعلم من هو بيل جيتس فهو الشخص الذي ساهم في انتشار الحواسيب الشخصية في كافة أنحاء العالم وبالتالي ساعده ذلك في امتلاك ثروة كبيرة للغاية، كان بيل جيتس يرغب باقتناء سيارة بورشه 959 وهي إحدى أكثر سيارات الثمانينيات تميزا وتليق بتصنيفها ضمن سيارات الأثرياء إلا أنها بقيت محتجزة لدى الجمارك الأمريكية بسبب عدم اجتيازها اختبارات السلامة لكن في النهاية وبسبب القانون الذي يسمح بإدخال السيارات التي نضى على انتاجها تمكن أخيرا من التمتع بقيادتها.

2 – ستيف بالمر

سيارات الأثرياء

قد يظن البعض ان امتلاك الثروة الكبيرة يحتم اقتناء سيارة باهظة الثمن لكن سيارات الأثرياء ليست دائما ضمن هذه الفئة، ستيف بالمر كان الرئيس التنفيذي في مايكروسوفت فيما أن والده كان يعمل لدى شركة فورد وهو ما يفسر التعاون بين كلا الشركتين في انتاج نظام الوسائط سينك “Sync”، لا يزال بالمر يقود سيارة اعتيادية وهي فورد فيوجن الهجينة يعود انتاجها لعام 2011.

3 – ستيف جوبز

سيارات الأثرياء

كان لدى ستيف جوبز مؤسس شركة آبل عادة غريبة في اقتناء السيارات وهي استبدال السيارة كل 6 أشهر للإستفادة من القانون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية التي تتيح عدم وضع لوحة تسجيل خلال أول 6 أشهر من شراء السيارة لكن تم وقف القانون لاحقا، من ضمن السيارات التي اقتناها جوبز كانت مرسيدس-بنز SL 55 AMG من فئة R230 وهي تليق بكونها إحدى سيارات الأثرياء .

4 – لاري إيليسون

سيارات الأثرياء

يمتلك لاري إيليسون ثروة هائلة بسبب إبتكاره للغة البرمجة الشهيرة أوراكل “Oracle” كما أنه من أحد أعضاء مجلس إدارة شركة تسلا، يتيح له ذلك بالطبع اقتناء ما يشاء من السيارات حيث أنه يمتلك ماكلارين F1 وأيضا لكزس LFA حيث أن كلاهما تنتمي لقائمة سيارات الأثرياء .

سيارات الأثرياء

5 – مارك زوكربيرج

سيارات الأثرياء

مارك زوكربيرج هو مؤسس موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيسبوك وبالتالي يستطيع اقتناء ما يحلو له من السيارات، عوضا عن شراء سيارات ذات مقصورة فارهة والإستعانة بسائق خاص يمتلك سيارة باجاني هوايرا التي تصنف ضمن سيارات الأثرياء بسبب أن سعرها يمكن أن يتجاوز المليون دولار بسهولة.

6 – وارين بافيت

سيارات الأثرياء

يمتلك وارين بافيت ثروة كبيرة تقدر بـ 88 مليار دولار إلا أنه لا يكترث أبدا بإقتناء السيارات الفارهة أو أي نوع من سيارات الأثرياء، قامت ابنته بإقناع بوجوب استبدال سيارته وكانت النتيجة هي كاديلاك CTS يعود انتاجها لعام 2014 عوضا عن سيارته القديمة من طراز DTS التي كان انتاجها يعود لعام 2006.

7 – مايكل بلومبيرج

سيارات الأثرياء

مايكل بلومبيرج يمتلك قناة بلومبيرج الإخبارية وبالتالي فإنه يمتلك ثروة تمكنه من شراء أيا من سيارات الأثرياء حيث أنه يمتلك أودي R8 بمحرك V10 5.2 لكن ذلك لا يمنعه بالطبع من التبرع بمبالغ كبيرة لغايات الأعمال الخيرية.

أهم المقالات