سبتمبر 03, 2018

بوجاتي شيرون …. من قطع الليجو!!!

شاهدنا سابقا عرض شركة ليجو لنموذج قابل للتجميع من بوجاتي شيرون لكن عمل نموذج مطابق لحجم السيارة الحقيقية فهذا أمر خارج عن المألوف.

من منا لا يحلم بالجلوس خلف مقود بوجاتي شيرون واطلاق العنان لمحركها المكون من 16 اسطوانة بشكل W16 والمتصل بأربعة شواحن مما ينتج 1500 حصان، بالطبع يجب على الراغب بالتمتع بهذا القدر من القوة حمل ما يزيد عن المليون دولار والتوجه لأقرب صالة عرض لبوجاتي وانتظار دوره في قائمة الانتظار.

بوجاتي شيرون من ليجو

قامت شركة ليجو سابقا بعمل نموذج مصغر قياس 1:8 عن بوجاتي شيرون قابل للتجميع كما أنه يمكن رؤية التفاصيل الميكانيكية مثل عمل اسطوانات المحرك والجناح الخلفي الذي يرتفع للأعلى، مؤخرا قامت شركة ليجو بالخروج عن المألوف بكل المعنى لتقوم بعمل نموذج مطابق لسيارة بوجاتي شيرون من قطع الليجو ومزود بـ2304 محرك كهربائي صغير الحجم.

بوجاتي شيرون من ليجو

الجزء الوحيد الحقيقي من سيارة بوجاتي شيرون المصنوعة من الليجو هو الاطارات حيث أنها مصممة لتحمل وزن السيارة بالاضافة الى أنها قابلة للقيادة، المفارقة الطريفة أن مجموع قوة المحركات الكهربائية الموجودة يبلغ 5 أحصنة فقط، بالطبع هذا النموذج ليس للبيع بل لعرض مقدرة شركة ليجو على صنع نموذج مطابق لأقصى حد علما أنه سبق للشركة القيام بعمل ذلك على سيارة ماكلارين 720 S.

بوجاتي شيرون من ليجو

يمكن ملاحظة العديد من الأجزاء في نموذج ليجو لسيارة بوجاتي شيرون، الهيكل الخارجي مطابق بشكل كبير للسيارة الأصلية وأيضا المقصورة حيث يمكن ملاحظة المقود المكون من قطع الليجو بجانب المقاعد، المحرك أيضا مصنوع من ذات القطع وأيضا الجناح الخلفي الذي يبرز للأعلى، لم تصرح شركة ليجو عما اذا كانت ترغب ببيع هذا النموذج أم لا لكنه حتما سيجتذب اهتمام العديد من جامعي التحف الفريدة من نوعها خاصة وأنها لا تحتاج للصيانة الدورية الباهظة التكلفة بعكس النسخة الحقيقية منها.

بوجاتي شيرون من ليجو

شركة ليجو لا يقتصر انتاجها على نماذج قابلة للتجميع لسيارة بوجاتي شيرون بل قامت سابقا بعمل نموذج مطابق لسيارة أستون مارتن DB5 التي استعملها العميل السري جيمس بوند بل وتعدت ذلك من خلال عمل نماذج للمحركات مثل محرك 2JZ الذي توفر في تويوتا سوبرا.

أهم المقالات