ديسمبر 19, 2017

أفضل أنواع أفلام الأطفال لرحلات الطريق الطويلة

عادة ما يبحث الأهل عن بعض التوصيات لأفضل أنواع أفلام الأطفال ، خصوصا خلال الرحلات الطويلة، من أجل الحصول على رحلة طريق مريحة وخالية من الضجة وملل بالنسبة للأسرة.

سنعدد بعض الأفلام المفضلة لدينا والتي نراها مناسبة لرحلاتك المقبلة، إنها جميلة فعلا.

1- الرسوم المتحركة من أفضل أفلام الأطفال

صحيح أنها أفلام رسوم متحركة ولكنها ذكية جدا.

عادة لا يفضل الأهالي مشاهدة الشخصيات الكرتونية باعتبارها سخيفة وغير مهمة بالنسبة لهم، لكنها في المقابل مثيرة للاهتمام بالنسبة لأولادكم. على كل حال، وإن كانت الرسوم متحركة، فإنها لا تزال تحتاج إلى حبكة ذكية وحس فكاهي على مستويات أعلى.

أفلام ديزني بيكسار على سبيل المثال عادة ما تكون مثالية للحرلات الطويلة مع الأسرة، ولا سيما أفلام على مثال Finding Nemo، Monsters Inc، The Incredibles، Toy Story بكل أجزائه، WALL-E وغيره.

بالنسبة لأفلام رحلة الطرق العائلية، وجدنا أرضية مشتركة مع بعض أفلام ديزني الأخرى، مثل “بولت” و “تشيكن ليتل” و “ذي إمبيرورز نيو غروف” و “ليلو & ستيتش” و “ميت ذي روبنسونس” و ” مولان “و”كوكب الكنز”.

وهناك أيضا العديد من الأفلام المتحركة الأخرى غير ديزني يتمتع بها الأطفال مثل “كيوريوس جورج”، “غنوميو آند جولييت”، سلسلة “العصر الجليدي”، “مدغشقر” (من الجزء 1 إلى 3)، “روبوتس” وغيره.

2- أفلام الحركة والمرح

بطبيعة الحال، فيها الكثير من الحركة والتشويق، وعادة ما تكون مليئة بالأبطال التي يقتدي بها الجميع وبالمشاهد المضحكة.

إنه دائما ذو قيمة معنوية اختيار فيلم يراه الأطفال مناسبا لرحلة الطريق قبل الكبار، وعلى سبيل المثال: Cheaper by the Dozen، Beezus and Ramona، Annie، Home alone بأجزائه كافة، Hotel for dogs، How to Eat Fried Worms، Stuart Little.

كما انه ليس من الضروري دائما مشاهدة الأفلام الحديثة فقط، فهناك العديد من الأفلام القديمة التي يمكن عرضها وحتى مشاهدتها مرارا وتكرارا من دون الملل منها. على سيبل المثال هناك أفلام The Cheetah Girls و Lemonade Mouth وHigh School Musical بكافة أجزائه. فهذه الأفلام وعلى الرغم من قدمها لا زالت أكثر من قيّمة ومسلية على نحو كبير.

3- أفلام الخيال العلمي

هذه الأفلام لها قيمة علمية كبيرة بسبب تشجيعها على الابداع والتفكير خارج النطاق العام، ما يساعد الأولاد على تنويع أفكارهم واختراع الأفضل. فأحلام الطفولة عادة ما تتحقق هنا من استضافت كائن فضائي إلى الشرب من نهر من الشوكولاتة!

أفلام الحركة الحية الخيالية مثل هذه تسمح للأولاد العيش بشكل مباشر من خلال مغامرات الآخرين: “تشارلي ومصنع الشوكولاته”، “الدكتور دوليتل” (الأول والثاني والثالث)، “إي تي”، “هيربي المحملة بالكامل”، “مستر ماجوريومز ووندر إمبوريوم”،”ليلة في المتحف” (الأول والثاني)، “الأميرة العروس”، و”سباق إلى جبل الساحرة”.

ويجدر التحذير طبعا من ضرورة جلوس الأطفال دائما في المقاعد الخلفية وعدم السماح لهم بتاتا بالجلوس في المقدمة، مع ضرورة وضع حزام الأمان أيضا بشكل تلقائي وآمن.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات