مارس 11, 2021

أسماء سيارات تدل معانيها على قدراتها

لكل سيارة اسماً يميزها، وتخضع عملية التسمية تلك عند شركات السيارات لدراسات معقدة، حتى يبقى الاسم المختار علامة مميزة في صناعة السيارات، وبحسب موقع MOTORTREND فقد تم تصنيف أجمل أسماء السيارات كالتالي.

لامبورغيني ديابلو

صنّعت هذه السيارة بين عامي 1990 و2001، وتصدرت القائمة بحسب الموقع، ويعني اسمها “الشيطان” باللغة الإسبانية، ومع هذا المظهر المخيف ومحرك V-12 في الخلف، لا يوجد إنكار بأن هذه السيارة وحش بشكل من الأشكال.

فورد رابتور

اختارت فورد اسما مميزا لشاحنتها المخصصة للطرقات الوعرة الأكثر خطورة. فـ”Raptor” مستوحى من أحد الطيور الجارحة، و”فيلوسيرابتور” من أنواع الديناصورات الذي يختصر بـ “رابتور”.

بورشه 911 كاريرا

“كاريرا” بالإسبانية وتعني “السباق”. وارتأت بورشه هذا الاسم لسيارتها بعد تحقيقها انتصارات متتالية في سباق “كاريرا باناميريكانا” الذي جرى  في المكسيك.

لامبورغيني هوراكان

“هوراكان” يعني “الإعصار” باللغة الإسبانية، واسم مثل هذا لا يناسب سوى عدد قليل من العلامات التجارية كـ”لامبورغيني” مع محرك V-10 سعة 5.2 لتر، و602 حصان.

فيراري 812 سوبر فاست

كلمة سوبر تجعل أي اسم جذاب. خاصة مع فيراري، 812 سوبر فاست بقوة 789 حصاناً تخرج من محركها V-12. لذا هي سيارة فائقة السرعة.

فولكس واجن بيتل

بسبب صغر حجمها ومواصفاتها وسعرها الملائم، سميت بهذا الاسم. لكن لسوء الحظ ، توقفت سيارة فولكس فاجن بيتل عن الإنتاج بعد حياة طويلة ومميزة. وكانت سيارة اقتصادية ذات محرك خلفي.

ماكلارين سينا

تم تسميتها على اسم سائق F1 البرازيلي المحبوب Ayrton Senna، أحد أفضل السائقين المحترفين على الإطلاق.

فورد لوبو

 تعني كلمة Lobo “الذئب” باللغة الإسبانية، وهي من أشهر سيارات فورد في المكسيك.

سيات تراكو

أطلقت العلامة الإسبانية اسم مدينة تاراغونا الكاتالونية على إيقونتها. وهي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، جنوب برشلونة.

أهم المقالات