مايو 29, 2018

أبرز 10 مواقع ترفيهية لعشاق السيارات

 من أبرز المواقع الترفيهية لعشاق السيارات

1 – منتزه أندريتي: هذا المنتزه يضم حلبة كارتنج تتميز بوجود خيارين للمسار وهي أكبر حلبة كارتنج مقفلة في العالم كما وأنه يضم عددا من المرافق مثل تجربة الواقع الافتراضي وصالة بولينج و مواقع ترفيهية لمن لايحب السيارات، يقع هذا المنتزه في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية.

أبرز 10 مواقع ترفيهية

2 – أوتوبيا في ديزني لاند

منذ تأسيسها في عام 1955 تبرز أوتوبيا Autopia بالسيارات المميزة والحصرية التي تم تصميمها خصيصا ليتمكن الزوار من التنقل في كافة انحائها. تسمية أوتوبيا تعني المدينة الفاضلة للسيارات.يوجد منها في كل من مدينة أورلاندو وباريس وكل منهما تتميز بسياراتها الخاصة بها.

أبرز 10 مواقع ترفيهية

3 – قطار باكلوت السريع

من منا لا يحب القطار السريع؟ حسنا هذا القطار مميز بعض الشيء حيث أنه تم تصميم العربات بشكل سيارات ميني كوبر التي شاركت في فيلم The Italian Job حيث استعمل أبطال الفيلم هذه السيارات للاانتقام من الأشرار، مسار القطار مستوحى من الفيلم المذكور كذلك، تبلغ سرعة القطار 64 كم/س علما بأن مسار القطار يحتوي على منعطفات خطرة لعشاق المغامرة.

أبرز 10 مواقع ترفيهية

4 – أرض السيارات في ديزني كاليفورنيا

من لا يعرف فيلم Cars الشهير الذي أبطاله هو عبارة عن سيارات تتكلم مع بعضها؟ حسنا تم عمل منتزه شبيه بالمكان الذي تم تصوير الفيلم المذكور مع امكانية التجول بالسيارات في مواقع ترفيهية التي شاركت فيه والتعرف على مميزاتها في تجربة لا تنسى أبدا.

أبرز 10 مواقع ترفيهية

5 – استوديو يونيفيرسال في فلوريدا

من يرغب بالعيش في أجواء فيلم السيارات الشهير Fast & Furious فليذهب الى هذا المكان لما يوفره من متعة فريدة من نوعها وأحداث مستوحاة من الفيلم المذكور.

أبرز 10 مواقع ترفيهية

6 – عالم فيراري في أبوظبي

هذا المنتزه هو فريد من نوعه حيث أنه يعرف الزوار على التاريخ والإرث العريق لعلامة الحصان الثائر فيراري كما ويضم قطار سريع على شكل طراز F430 والذي تبلغ سرعته 95 كم/س ولمن يعتبر هذا الرقم غير كافي يوجد كذلك القطار الأسرع في العالم بسرعة تبلغ 240 كم/س في تجربة استثنائية، تم الافتتاح عام 2010.

أبرز 10 مواقع ترفيهية

7 – حلبة ماريو للكارتنغ

لعبة ماريو كارتنغ Mario Karting التي اشتهرت من خلال منصة ألعاب نينتندو في السابق أصبحت واقعية ، قريبا سيتم افتتاح حلبة ماريو للكارتنج في مدينة أورلاندو وكذلك في اليابان الموطن الأصلي لهذه الشخصية الشهيرة وسيضم الموقع أيضا مواقع ترفيهية .

أبرز 10 مواقع ترفيهية

8 – قطار الروك السريع في استديو ديزني

يقع الاستديو في هوليوود التي هي أرض المشاهير، عربات القطار تشبه سيارات كاديلاك في فترة بداية الستينات وأثناء الجولة يتم تشغيل أغاني Aerosmith، عشاق موسقى الروك سيستمتعون كثيرا خاصة أن أغلب المرافق مصممة لمحاكاة الأجواء لهذا النوع من الموسيقى.

9 – حلبة الاختبارات في ايبكوت

تقع هذه الحبة في مدينة أورلاندو أيضا حيث أنه تم افتتاحها لأول مرة للجمهور عام 1999 وكانت تحتوي على قطار سريع بشكل يشبه السيارات الاختبارية، عام 2012 شهد تحديثا جذريا لهذه المدينة والتي أصبحت علامة شيفروليه من الرعاة الرسميين حيث أنها قدمت ميزة الواقع الافتراضي من خلال امكانية عمل أي سيارة يرغب بها الزائر ومن ثم اختبارها.

أبرز 10 مواقع ترفيهية

10 – قطار السباق السريع في أوهايو

هذا القطار مستوحى تصميمه من سيارات سباق Drag Race حيث أن تصميم المسار مستوحى بالكامل من هذا السباق وتبلغ سرعته 193 كم/س مما يجعله ثاني أسرع قطار في هذه القائمة بعد قطار فيراري.

أهم المقالات