فبراير 08, 2016

زيارة سرية من موقع عالم السيارات لمصنع نيسان نيسمو اليابان

في مصنع نيسان الكبير في مدينة يوكوهاما، يحمل خمسة رجال لقب “تاكومي” ومهمتهم الوحيدة تجميع المحركات التي تستخدم في واحدة من أكثر المركبات الرياضية شهرة في تاريخ السيارات.

والرجال الخمسة هم: تاكومي كوروساوا، تسونيمي أوياما، أزومي شيويا، وتيتسوشي ماتسوموتو، وهيريوكي إيشيكاوا. يجمعون في ما بينهم خبرة تمتد أكثر من 160 عام من العمل الاستثنائي في مجالهم المختار. وهم مسؤولون عن التصنيع اليدوي لكل محرك مذهل V-6 توربو تشارج ثنائي يولّد قوة 545 حصاناً، نجده تحت غطاء المحرّك في سيارات الإنتاج وسيارات السباق من طراز نيسان جي تي – آر. ويجمّع كل محرك بعناية شديدة من قبل كل واحد من هؤلاء.

وعندما يكتمل تصنيع المحرّك، يُثبّت الـ”تاكومي” بكل فخر عليه قطعة معدنية تحمل اسمه، لتكون علامة تتحدى الزمن وتذكر من يراها بالمستوى العالي من الحرفية والخبرة.

موقع عالم السيارات قام بزيارة سرية إلى مصنع نيسان نيسمو في مدينة يوكوهاما اليابانية، وعاد بالفيديو التالي الحصري والخاص:

ما المقصود بعلامة “نيسمو”؟

تُعتبر علامة نيسمو من صلب مكونات شعار نيسان، “إبداع يثير الحماس”. تملك نيسمو خبرة عريقة في عالم رياضة السيارات ويتم حالياً توسيع نشاطاتها لتصبح علامة سيارات الطريق ذات الإداء الرياضي الحصرية بـ نيسان. تتألق نيسان في مضمار إبتكار وتعزيز الإبداعات – إبتكار وتطوير لمستقبل رياضة السيارات.

تأسست “نيسمو” في عام 1984 وهي قسم متخصص في تصميم السيارات الرياضية في شركة “نيسان”. ومنذ ذلك الحين، حققت “نيسمو” العديد من النتائج المبهرة في سباقات السيارات ليس فقط في اليابان ولكن أيضا في جميع أنحاء العالم. ومؤخرا، قامت شركة نيسان بـ ‘تحسين قوة العلامة التجارية “باعتبارها واحدة من الركائز الأساسية لخطه متوسطة المدى، ونتوقع أن تلعب العلامة التجارية “نيسمو” دوراً هاماً في الأداء والتخصيص للعلامة التجارية نيسان”.

وتعمل نيسان الآن على تسريع عولمة العلامة التجارية، حيث قامت بإطلاق سيارات “نيسمو” على الطريق في خمسة أسواق حتى الآن آخرها كان دول مجلس التعاون الخليجي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات