فبراير 01, 2016

خطوة إحماء السيارة صباحا تثير الجدل من جديد

بعد الكثير من المعلومات المتضاربة التي انتشرت في الشتاء الماضي، عادت الاضواء من جديد لموضوع احماء السيارة في الصباح ومدى ضرورته.

فقد كشفت شركة “مدارس دلة” لتعليم قيادة السيارات، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في السعودية عن إشكالية إحماء السيارات قبل انطلاقها والمدة اللازمة لعملية الإحماء.

وأشارت “اللافتة” إلى أن تسخين السيارة في الصباح البارد غير مطلوب، وقد يزيد من معدل استهلاك الوقود لبعض السيارات، كما أوضحت أنه لا ينبغي تسخين السيارة وهي متوقفة، مشيرة أن التسخين يكون بقيادة السيارة بسرعات معتدلة، مؤكدة عدم استخدام القوة الكاملة للمحرك حتى تصل درجة حرارته إلى الدرجة الطبيعة.

وأكدت أن تسخين السيارة لمدة دقيقتين تعد كافية، وأن أفضل طريقة للتسخين هو قيادتها بتمهل؛ لأن تسخينها لمدة طويلة يعد هدر سنوي ويلحق أضراراً بالبيئة.

وفي الحقيقة، قد يعتبر البعض منكم أن هذا الكلام غير صحيح وهو تحليل قابل للانتقاد مما يوجب علينا العودة الى موقف السيارات المصنعة تجاه هذا الموضوع الشائك الذي يصعب الاجابة عليه بشكل دقيق، فما موقف شركة “بي ام دبليو” وغيرها من العلامات الرائدة تجاه هذا الموضوع؟ الاجابة في الصفحة التالية.

أهم المقالات