يونيو 26, 2019

نسخة مطابقة من سيارة ساوبر C9 صالحة للسير على الطرقات العامة

توجد هناك فئة من الأشخاص لا تعرف حدودا لطموحاتها حيث أنها مستعدة لفعل أي شيء من أجل تحقيق أحلامها ورغباتها مهما كلف الأمر من مال ووقت وجهد كذلك، قام أحدهم بعمل نسخة مماثلة عن ساوبر C9 وهي إحدى السيارات المميزة في سباقات التحمل سابقا.

ما يميز ساوبر C9 هي أنها كانت ضمن الفئة C في بطولة العالم للسيارات الرياضية، تميزت الفئة C دونا عن غيرها بأرقام القوة الجامحة كما أنها تمكنت من الفوز بذات البطولة عامي 1989 و 1990، الإنجاز الأبرز للسيارة هو الفوز في سباق 24 ساعة في لومان عام 1989 وهو ما يستحق التباهي به.

ساوبر C9

تحتوي ساوبر C9 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر فئة M119 وهو المحرك ذاته الذي ظهر في طراز 500E/E 500 من فئة “W124” لكن بالطبع مع إدخال شاحني تيربو، بسبب ذلك تمكن المحرك من انتاج 810 حصان، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب لكن طبعا مع إدخال التعديلات المناسبة لتحمل القوة الهائلة للمحرك كما أن السيارة تزن فقط 905 كجم.

قام أحد الأشخاص من جنوب إفريقيا يتمتع بالطموح الكافي لإنتاج نسخة عن ساوبر C9 ، تعود بداية المشروع لعام 2011 وتمكن من إنجاز فكرته بعد وقت وجهد كبيرين للغاية لكن حتما النتيجة النهائية تستحق ذلك.

ساوبر C9

تحتوي ساوبر C9 الصالحة للسير على الطرقات العامة على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.2 ليتر، يبلغ ناتج القوة 322 حصان كما أن السرعة القصوى تبلغ 300 كم/س بفضل الوزن الخفيف للغاية الذي تتمتع به السيارة والذي يبلغ فقط 1000 كجم.

تتميز أيضا ساوبر C9 من خلال العجلات التي تستعين بها من طرازات مرسيدس-بنز للإنتاج التجاري لكن مع طلاؤها باللون الأسود وهو ما يميزها عن سيارة السباق الأسطورية التي لا تزال تحظى بالتقدير الكافي.

ساوبر C9

تتسع ساوبر C9 الصالحة للسير على الطرقات فقط للسائق وهو ما قد يشكل حسرة للبعض الذين يرغبون بالتمتع بركوبها والإستماع للمحرك الصاخب الذي تحتويه بداخلها، لا نعلم بعد ما هو رد مرسيدس-بنز على ذلك لكن من قام بذلك يستحق حتما التقدير الكافي.

أهم المقالات