أغسطس 19, 2018

مكافأة قدرها 250 ألف دولار لمن يمسك بسارق مرسيدس-بنز 300SL

السيارات الباهظة الثمن هي من احدى أبرز أهداف لصوص السيارات بسبب المردود المالي التي تدره عليهم أو حتى في حال مفاوضة مالكها لاستردادها مقابل مبلغ مالي وهذا ما حدث مع احدى مالكي سيارة مرسيدس-بنز 300SL .

مرسيدس-بنز 300SL هي من السيارات المميزة حيث أنها كانت بالأساس سيارة سباق تم تحويلها لاحقا الى سيارة انتاج تجاري، من أبرز أسباب شهرتها هي الأبواب التي تفتح على شكل أجنحة طائر النورس، يعود السبب في ذلك لعدم امكانية تصميم أبواب تقليدية بسبب أنابيب الهيكل الممتدة على الجوانب الا أنها تعتبر سمة لطالما ميزتها عن باقي سيارات عصرها.

مرسيدس-بنز 300SL

تم انتاج فئة الكوبيه من مرسيدس-بنز 300SL في الفترة الواقعة ما بين 1954-1957 بعدد بلغ 1400 سيارة ومن ثم تم انتاج فئة الرودستر من ذات السيارة منذ عام 1957 حتى 1963 الا أن باقي أجيال هذه الفئة استمرت على ذات النهج. تميزت هذا الجيل باحتوائه على محرك يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود خلافا لباقي السيارات في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي التي كانت تحتوي على خالط الوقود التقليدي”الكاربوريتر”.

مرسيدس-بنز 300SL

مرسيدس-بنز 300SL التي تمت سرقتها هي مميزة حيث أنه تم بناؤها على الطلب الخاص حيث أن سقفها تم تخفيضه كما توجد الفقاعات في الأعلى مما يعطيها طابعا مميزا حتى عن باقي سيارات 300SL الأخرى كما أنها تتزين باللون الأسود.

مرسيدس-بنز 300SL

تمت سرقة مرسيدس-بنز 300SL من أمام فندق يقع بالقرب من حلبة نوربورينج، السبب الذي دفع مالك هذه السيارة للتوجه لهذه الحلبة هو للمشاركة في فعالية تتعلق بالسيارات الكلاسيكية، قام مالك مرسيدس-بنز 300SL بركنها أمام الفندق الذي نزل به بسبب عدم وجود أماكن شاغرة في المواقف للفندق ذاته والمحاطة بحراسة الأمر الذي دفع ضعاف النفوس لسرقتها بكل سهولة لكن نأمل أن يتم استعادة السيارة بدون الحاق أي أذى بها حيث أنه من الممكن بلوغ سعرها حاجز المليون دولار في حال كانت بحالتها الأصلية طيلة حياتها ولم تخضع حتى لأي عملية ترميم.

مرسيدس-بنز 300SL

مرسيدس-بنز 300SL موضوع المقال هي ليست أول سيارة مميزة يتم سرقتها بل هناك العديد من الحالات السابقة، نأمل أن ينال السارقون العقاب المناسب لهم.

أهم المقالات