يناير 26, 2018

ما علاقة بورشه باناميرا بـ14 مليون دولار من الذهب؟

لدينا هنا كل ما يمكن من خلاله إنتاج قصة لفيلم سينمائي مشوّق، وفي حال كنت تتساءل عن ماذا نتكلم, فما عليك سوى أن تقرأ هذا المقال. فقد قامت ثلاثة سيارات باناميرا توربو سبورت توريسمو من بورشه بنقل ما يقرب من 14 مليون دولار أميركي من السبائك الذهبية.

ففي الأسبوع الماضي، كانت شركة بيرد وشركائها، إحدى أكبر تجار السبائك في بريطانيا التي تعمل في صناعة الذهب، بحاجة إلى تنظيم شحنة من الذهب من معاملها إلى معرض لندن الجديد في حديقة هاتون. وقد كان هناك حاجة إلى نقل 24 سبيكة يبلغ وزن كل منها حوالي 27.5 رطل (12.5 كيلوغراما)، وهي بقيمة مشتركة تبلغ نحو 13787000 دولار أميركي (10000000 جنيه استرليني). لكن, وبدلا من الإستعانة بشركة أمنية، فقد قامت شركة بيرد بدعوة بورشه للمساعدة في نقل الشحنة.

وقد إحتاج الوصول إلى الردهة أو المخزن الذي سوف يتم فيه إيداع هذه الكمية من السبائك الذهبية للقيام برحلة بلغ طولها حوالي 12 ميلا داخل مدينة لندن، وهي رحلة من الواضح أنها كانت تحمل مخاطر كبيرة كامنة. لكن, ومن أجل الحد من المخاطر، أرادت شركة بيرد وشركاه أن يتم نقل الذهب بكفاءة كبيرة، تحت مراقبة متأنية، حيث أن الوقت كان بالنسبة للشركة مسألة جوهرية. وفي هذا الإطار قالت بورشه إنه كلما طال انتظار الذهب للوصول إلى وجهته، كلما زاد الخطر.

لذلك تم استدعاء ثلاثة سيارات باناميرا توربو سبورت توريسمو للقياك بمهمة النقل (حيث أن واحدة منها كانت عبارة عن سيارة باناميرا توربو S E- الهجينة سبورت توريسمو).

وقد قامت هذه السيارات بتقديم الأداء والمساحة اللازمتين للقيام بعملية النقل. وكان على كل سيارة أن تكون قادرة على حمل أربعة أشخاص بالغين ولديها القدرة على استيعاب صندوقين من السبائك الذهبية المصممة خصيصا.

إلى جانب هذه السيارات كانت هناك طائرة هليكوبتر وموظفي الأمن على أرض الواقع، وانهت سيارات باناميرا توربو سبورت توريسمو الثلاث على وجه التحديد المخطط الذي تدربت عليه سابقاً والذي يقتضي منها عبور رحلة مؤلفة من 12 ميلا في حوالي 40 دقيقة.

وقال نيك هاموند، مدير شركة بيرد وشركاه: “في هذه الحالة، كان لدينا شحنة كبيرة جدا من الذهب لنقلها، وهو أمر نادر الحدوث”. كان علينا الاعتماد على السيارات لتكون موثوقة تماما، لتكون مستقرة و تكون أكثر من قادرة على حمل الذهب مع القدرة – من حيث الأداء – لنقلها. لم نكن نريد السيارات لتكون في أي مكان بالقرب من حدوث مشاكل لها. وعلى الرغم من الوزن الهائل – وكثافة الحمولة – فقد كانت هذه السيارات قادرة على الحمل كما أن أداءها كانت لا تشوبه شائبة”.

المصدر: Auto Guide

أهم المقالات