مارس 13, 2015

ما سبب احتراق سيارة على اوتوستراد ضبية – بيروت ؟

لم تكن زحمة السير على اوتوستراد ضبية – بيروت كعادتها، حيث اختنق السائقون في صباح الخميس 12 مارس بدخان أسود جعل من نهارهم مظلما. وبعد ساعات من الانتظار تبين أن السبب وراء هذه الرائحة السامة يعود الى سيارة محترقة.

وقد حصلت قناة الـ “LBCI” اللبنانية على فيديو الاحتراق، مما دفعنا الى استعراض ابرز الاسباب التي قد تؤدي الى اشتعال هذه السيارة وغيرها:

1- تسرب الوقود

يعتبر تسرب الوقود من أبرز مسبباب الحريق في المركبات، ويكون هذا الامر من اجزاء مختلفة من خزان الوقود الى المحرك الذي تدخل اليه المحروقات، فوجود خرطوم او تسرب سيؤدي الى اشتعال المحرك وارتفاع دراجة حرارته بشكل كبير.

2- الكهرباء

يعتبر النظام الكهربائي من أكثر الأمور التي تسبب الحريق داخل السيارة، حيث ان دورات شحن البطارية بواسطة الدينامو يؤدي الى خروج غاز الهيدروجين وتراكمه في حجرة المحرك، الامر الذي يؤدي الى كوارث نارية.

3- ارتفاع درجة حرارة المحرك

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي الى ارتفاع درجة حرارة المحرك أهمها عدم وجود سائل التبريد عدا عن بعض العيوب في التصنيع، وفي جميع الأحوال عدم الانتباه الى هذه المسألة المتكررة قد يؤدي الى اشتعال السيارة بالكامل.

4- اهمال الصيانة

يؤدي عدم فحص الزيت وتغييره بشكل منتظم، الى زيادة في حرارة المحرك، الأمر الذي يؤدي الى الاشتعال حتما. ويشار الى أن حوادث السير قد تكون مسببا للاحتراق الا انها لا تنطبق على هذه الحالة حيث تبين ان السيارة اشتعلت بطريقة مفاجئة ومن دون اي اصطدام.

وعليه، شاهدوا الفيديو التالي ( يوتيوب):

يشار الى أنه بامكانكم التعرف الى مزيد من الاخبار عبر تويتر @Alamalsayrat ومن خلال التالي:

قانون السير الجديد في لبنان تحت الاختبار.. والنتيجة؟

السائق اللبناني VS الأوروبي.. فيديو يفضح الفروقات في القيادة

موقع عالم السيارات يكشف تفاصيل ما يحدث في محيط “لو مول” ضبية؟

بالأرقام والتفاصيل.. ما حقيقة انخفاض أسعار السيارات في لبنان؟

بالتفاصيل.. هكذا يختار اللبنانيون سياراتهم !

أهم المقالات