أكتوبر 12, 2019

لامبورجيني جالاردو باها للطرقات الترابية !!

عندما يتم تصميم السيارات الرياضية مثل بورشه أو فيراري أو لامبورجيني فإنه يتم أخذ الإعتبار كيفية اختراق الهواء بسلاسة على السرعات التي تفوق 200 كم/س، لامبورجيني جالاردو باها 500 تخالف الغاية التي تم صنعها من أجلها.

تم عرض لامبورجيني جالاردو باها من قبل شركة تدعى “Classic youngtimers consultancy” في هولندا وهي شركة تختص ببيع السيارات السيارات التي خرجت من خطوط الإنتاج منذ فترة طويلة، يبلغ سعر السيارة 126 ألف دولار وهو ما يتناسب مع التعديلات التي تم إدخالها عليها.

جالاردو باها

تتخذ لامبورجيني جالاردو باها من طراز جالاردو الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 2003 ولغاية 2008 قاعدة لها وهو الطراز السابق لعملية التحسين الكبيرة التي تم إدخالها على الطرازات المنتجة في الفترة ما بين 2009 ولغاية 2014.

تحتوي لامبورجيني جالاردو باها على محرك مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.0 ليتر مما يساعد على انتاج 490 حصان وينقل القوة للعجلات الأربعة من خلال علبة تروس نصف أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب مما يساعد على تحقيق التماسك المطلوب للسيارة سواء أثناء إجتياز المنعطفات أو على السرعات العالية.

جالاردو باها

أبرز ما يمكن ملاحظته في لامبورجيني جالاردو باها هو الزيادة الكبيرة الحاصلة على الإرتفاع وهو الأمر الذي يساعد السيارة في اجتياز الطرقات الترابية أو المليئة بالحصى أو حتى الموحلة بأقل عناء ممكن وهو الغاية من سيارات الباها.

جالاردو باها

تتضمن التعديلات التي جرى إدخالها على لامبورجيني جالاردو باها تثبيت زوج من الكشافات في وسط الصادم الأمامي للمساعدة على الرؤية بشكل أفضل عند حلول الظلام أو في حال وجود الظروف الجوية الصعبة مثل المطر الغزير أو الضباب.

جالاردو باها

تبرز الناحية الجانبية في لامبورجيني جالاردو باها من خلال تثبيت أقواس عجلات جديدة تزيد من عرض السيارة بفارق بسيط وتساعد في توفير مظهر مميز للسيارة بجانب وجود الإطارات المخصصة للقيادة على الطرقات الغير معبدة.

جالاردو باها

عند النظر للجهة الخلفية من لامبورجيني جالاردو باها لا بد من ملاحظة وجود الإطار الإحتياطي المثبت في أعلى الحيز الوسطي للسيارة على غرار السيارات المخصصة للقيادة على الطرقات الوعرة.

في المقابل لم يجري إدخال أية تعديلات على مقصورة حيث أنها تحتوي على كافة المكونات الأصلية للسيارة.

أهم المقالات